التخطي إلى المحتوى

ربدليل وصور السياحة في مدينة الرباط 2021 عبر موقع الاحلام ، تقع مدينة الرباط في موقع مميز على سهل كبير على المحيط الأطلسي وهي ثاني مدن المغرب السياحية وهي عاصمة الدولة ويمر بها نهر أبي رقراق وتضم مقومات وأماكن عديدة للسياحة أشهرها صومعة حسان وقصبة الودية ومدينة الشغالة التاريخية بالإضافة إلى الأماكن الترفيهية وفيما يلي عرض لأهم الأماكن السياحية في الرباط.

  • موقع شالة الأثري.
  • صومعة حسان الرباط.
  • المدينة القديمة.
  • قصبة الوداية.
  • مركز تسوق ميجا مول.
  • حديقة حيوانات الرباط.
  • المتحف الأثري في الرباط.
  • ضريح محمد الخامس.

السياحة في الرباط

السياحة في الرباط

موقع شالة الأثري

هي مدينة أثرية صغيرة تقع على نهر أبي رقراق ويعود تاريخها إلى القرن السادس قبل الميلاد وتضم ساحة كبيرة وحمامات قديمة والمعابد الرئيسي وكما يلاحظ وجود أعداد كبيرة من الطيور ومن أشهرها طائر اللقلق.

موقع شالة الأثري 1

موقع شالة الأثري

صومعة حسان الرباط

من أبرز الأماكن التاريخية في الرباط وهي عبارة عن مئذنة غير مكتملة البناء حيث بنيت في عهد السلطان يعقوب المنصور وتم التوقف في بنائه بعد وفاتك وتصنف إلى صومعة من التراث العالمي من قبل اليونسكو عام 1995.

صومعة حسان

وتقع على قاعدة مربعة ويبلغ ارتفاعها 44 متر ويحيط بها العديد من الأعمدة وتقع على ممشى من الرخام وفي وسطه نافورة مياه رائعة الجمال.

وتتميز المئذنة بالزخارف الإسلامية على الجدران في الداخل والخارج واحجار الفسيفساء ويحيط بها من الخارج عدد من المتاجر التي تبيع العطور والملابس و الأقمشة ويوجد أيضا خارج المكان عدد من المطاعم والمقاهي الراقية.

صومعة حسان الرباط

المدينة القديمة

من الأماكن التي يتعرف فيها ويعيشو الأجواء الحياة في الرباط وتضم عدد من المحلات لبيع الاحذية والحقائب الجلدية والتحف الأثرية بالإضافة إلى المقاهي والمطاعم.

المدينة القديمة 1

المدينة القديمة

قصبة الوداية

يطل على المحيط ونهر وادي بورقراق الذي يجعلها ذات موقع متميز وفريد وهي عبارة عن قلعة تاريخية وحي سكني يتميز بشوارعها الضيقة والوانها الزرقاء وتضم جوالها حديقة تشبة الحدائق الأندلسية.

قصبة الوداية 1

قصبة الوداية

مركز تسوق ميجا مول

مركز تجاري كبير يتكون من عدة طوابق للمحلات التجارية لبيع الملابس والاقمشة والمواد الغذائية ويضم أيضا أماكن ترفيهية من صالات تزلج على الجليد ودار سينما ومقاهي ومطاعم.

مركز تسوق ميجا مول 1

مركز تسوق ميجا مول

حديقة حيوانات الرباط

تعتبر ثاني أكبر حديقة حيوانات في أفريقيا وتضم مجموعة كبيرة من الحيوانات حوالي 100 نوع مختلفة ذات الاصول الإفريقية مثل الأسود والفيلة وقد بنيت في عهد الملك محمد السادس على طراز معماري حديث كما تضم الحديقة مطاعم ومقاهي ومتاجر لبيع الهدايا التذكارية.

حديقة حيوانات الرباط 1

حديقة حيوانات الرباط

المتحف الأثري في الرباط

من أهم الأماكن في الرباط وأفضل وجهات السياحة وتضم قطع أثرية تعود إلى عصور ما قبل التاريخ وعصر ما قبل الإسلام ومجموعة من التماثيل البرونزية وكذلك بعض الحيوانات التي قام العلماء باكتشافها وأثار يرجع تاريخها إلى عصر ما قبل الرومان.

المتحف الأثري في الرباط 1

المتحف الأثري في الرباط

ضريح محمد الخامس

وهو عبارة عن مقابر للعاهل المغربي والديه الملك حسين وبني الضريح على طراز الفن المعماري الحديث ويقع بالقرب من صومعة حسان وقد تم بنائه في عام 1971 ويتميز السقف القرميدي الأخضر وجدرانه باللون الابيض.

ضريح محمد الخامس 1

ضريح محمد الخامس

أفضل فنادق الرباط 2021

فندق لا تور حسن

  • يعتبر من أفضل فنادق ال5 نجوم ويقدم خدمة فخمة ويقع في قلب مدينة الرباط بالقرب من المدينة القديمة.

فندق سوفيتيل الرباط

  • يتميز بموقعه في قلب المدينة ويقع على مساحة كبيرة ويطل على حدائق الأندلسية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *