الرئيسية » دلالات ورموز » دلالات الأسماء في المنام

دلالات الأسماء في المنام

دلالات الأسماء في المنام, الأسماء تحمل صفات صاحبها وتعبر عن شخصيته، بينما دلالات الأسماء في المنام لها طريقتين في التفسير، يري بن سيرين أن تغير اسمك في المنام كأنك يناديك أحد باسم غير اسمك فهو رمز للخير أو الشر، أما فهد العصيمي قام بتفسير كل أسم وخصوصًا الأسماء الحديثة، بينما الأسماء الشائعة لها دلالات متفق عليها من علماء التفسير مثل أسماء الأنبياء، لهذا ننتقل إلى شرح تفسير بن سيرين وفهد العصيمي كالتالي.

دلالات الأسماء في المنام

الاسم في المنام لابن سيرين لها طرق متعددة في التفسير. إذا كان اسمك محمود وله معنى رفيع، ودعاك أحد في المنام باسم أقل من اسمك، على سبيل المثال إن كان اسمك ليث وهو يعني أسد، دعاك أحد في المنام باسم فهد وهو أقل في المرتبة من أسمك، يعني أنه سوف يصيبك أذي على هيئة عيب فاحش أو قد يصيبك مرض خبيث.

دلالات اسم شخص في المنام

وقال ابن سيرين أنه إذا ناداك أحد في المنام باسم أفضل من اسمك، أو كان له معنى جيد في الأسماء، هذه بشارة إلى الرفعة والمكانة العالية التي ستحظى بها، وإذا كان الاسم له صفة العبودية لله تعالى، مثلًا عبد الرحمن أو عبد الله، فهذه دلالة انك في ذمة الله، وإذا كان الاسم له علاقة بأسماء الأنبياء مثل سيدنا محمد، أن كان الشخص على طاعة ورؤياه خير، وأن كان على معصية فهو إنذار له، أما اسم شخص في المنام أن كان اسم خيرا فهو خير يناله صاحب الرؤية، وأن كان شر بالرؤية غير حميدة.

أسماء البنات في المنام

الأسماء الحديثة وخصوص اسماء البنات الغريبة وغير المفهومة بالمرة فهد العصيمي يري أن له مدلول ومعنى يفسره كالتالي.

  • ميار: يرمز إلى الخير والرزق الوفير.
  • آلين: هذا الاسم يدل على المرأة شديدة الجمال، ولها جاذبية بين الناس.
  • دارين: الرائحة الذكية أو المسك.
  • كارمن: الأناشيد الجميلة التي تسلب العقل.
  • نورسين: القمر الكامل شديد الإضاءة.
  • تارا: النجمة التي تبعد في المساء لمسافات بعيدة.
  • ليان: يعني الحياة الكريمة، وتمتع صاحب الرؤية بثراء فاحش.

أسماء الذكور في المنام

أذا سمعت أسم ذكر في المنام، مدلول الاسم يتركز في معناه في الحقيقة، وهذه هي التفسيرات الشائعة، لهذا تفسير حلم الأسماء الاولاد لفهد العصيمي وابن سيرين تتبلور في.

  • ريان: شرب المياه الكثيرة بعد الشعور بالعطش وهو يرمز إلى الشخص الذي ارتوي.
  • جاد: الشخص المتزن، وهذا بشارة إلى تمتعه بالحكمة والعدل وتمسكه بالحق في موازنة الأمور.
  • أيهم: يرمز إلى الشموخ والقوة في مواجهة الحياة.
  • جاسر: إشارة لشجاعة الشخص، ويرمز إلى الصلاح والتوفيق من الله في جميع نواحي حياتك.
  • تامر: اسم تامر في المنام يشير إلى الخير والبركة الكثيرة.
  • أسماء اليهود: وهناك أسماء يهودية مثل اسم حنا وعريان وغيرها، ودلالاتها في المنام سيئة، فعليك الرجوع والتوبة.

اسم أسماء في المنام

ومن دلالات الأسماء في المنام مشاهدة اسم أسماء، وكان مكتوب في مكان ما، أو سمعت الاسم في المنام، فهذه بشارة لك بالمناصب الرفيعة التي ستحظى بها، كذلك أسماء ترمز إلى الصديقة المخلصة، وكذلك ربما يدل على “الزوجة” المخلصة المطيعة التي تتحمل الصعاب والمشقة.

موقع تفسير الاحلام يرحب بتعليقاتكم، اترك رسالتك اسفل المقالة تحتوى على حملك، وسيتم الرد عليك قريبًا.

16 تعليق

  1. السلام عليكم
    رايت بعد صلاه الفجر اني اجلس مع نائب امير المنطقة التي اعيش فيها اسمه بدر بن سلطان

    امل التفسير وشكرا

  2. حلمت اني طلعت اربع ريالات من الدرج بتصدق فيها ولما طلعت حصلت اخواتي مجتمعين بياكلو حلاوة طحنيه ويبغون جبنه واعطيتهم ال اربع ريالات الي كنت بتصدق فيه للجبنه بنفس ذاك الوقت سمعت صوت اذان ونزل مطر وطلعت برا بسوي كيك كانت السماء كلها غيوم لونها غامق وكانت الارض مبلوله

  3. تحلمت انك في حوش وفي جني على هيئة رجال ناداك وقالك جواهر صحي سلطان معك عشر دقايق ولا بيصير في شى وقالك انه سلطان الحين نايمه ويشوف شريط حياه زمان وكان انا وسامي مجودين وتسالينا طريقه تصحينه فيها

    هاذا حلم اختي فيني اختي صغير عمرها ١٦

  4. حلمت انو انا تطلقت و خوالي وخالاتي مجتمعين ويتكلمو عني وخالي أسمه سلطان يقول لازم نزوجها مانقدر نخليها من غير زواج وقال ايش رايكم بعبدالعزيز ولا نشوف واحد ثاني وبعدين بنفس الحلم كأنو راكبه سيارة انا وماما وخالتي وبنت عم ماما اسمها ناديه كنا راكبين مع ولدها فهد وانا كنت مضايقة وبعدين قلت كيفك فهد وهو لف ومد يده وانا مديت يدي وسلمت وأحاول ابعد ايدي وهو ماسكها بقوه وسحبت يدي وفجئة لقيت نفسي ببيت ناديه ووحده كأنها بنتها بس مو بنتها تقلها ماما انا بالجامعة مسويه نفسي محترمة ايش رايك نرجع زي زمان قالتلها ناديه يبنت نحنا تبنا تبغى ربي يعاقبنا قالت صديقاتي مصيرهم بيعرفو حقيقتي وزوجي كان جالس ويضحك على كلامهم وبس انا متزوجة ماعندي أطفال

  5. حلمت ان زوجى تزوج من سيده اخرى اسمها امانى وانا فى شدة الحسره والغضب

  6. رأيت في المنام انا وعماتي وزوجه والدي في الصالة وذهب عمي ليحضر العشاءثم نزلت امطار غزيرة وجميلة جداً… فخرجت عمتي وتمشت حول البيت في المطر ورفعت يديها ثم مسحت بوجهها وشعرها ويديها بالمطر ودخلت ثم خرجت عمتي الثانية وفعلت نفس الشي وبعدها خرجت وزوجة والدي ودعيت انا ان انجح في الاختبار ودخلت ولكن زوجة والدي لم تدخل ونادتها عمتي الاولى وخلال ذلك دخل عمي ومعه ٣ رجال وطلب منها الدخول وكذلك عمتي فدخلت للبيت…

  7. حلمت اني في مأدبة كبيرة جداً والطعام مكدس بكميات كبيرة جداً… وخرجت برا القاعه في الطريق وكان معي رجل اسمه فهد… وفجأة راينا شاحنة كبيرة جداً مسرعة وانحرفت عن الطريق وانقلبت على جهتها اليسرى ، فذهب لها فهد وتطمن ان أحداً لم يَصْب بأذى وكان بداخلها ابن خالي… وحاول رفعها ولكن انقلبت الشاحنة على جهتها اليمنى وحاول ثانية وكادت تنقلب لكن مسكتها انا بيدي فاستقامت وذهبت مسرعة بعد ان عدلتها….

  8. كان حلما ظننته من أضغاث الأحلام بعد صلاه الفجر .. لكن هناك جزء لم أنساه من الحلم .. رأيت نفسي دخلت مكتبة لأبدل كتبا ورأيت أحد طلاب جامعتي هناك يتكلم مع رفاق له بعيدا (اسمه أحمد أعرفه عن بعد ) .. ثم أذن الظهر فخرجت من المكتبة بنية الصلاة فما لبثت ان رأيت ذلك الشاب نفسه خرج من المكتبة قام بفرد سجادة الصلاة وبدأ بصلاة الظهر ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*