التخطي إلى المحتوى

معنى اسم داليدا وصفات حاملة الاسم نقدمه لكم مكتوب وكامل عبر موقع alahlam.net، بالرغم من وجود بعض الأسماء القديمة التي لم تعد تسخدم في الوقت الراهن، إلا أن بعض الأسماء عادت وانتشرت مؤخرا بين الناس مثل اسم Dalida، وسوف ننشر لكم اليوم، ومن خلال هذه المقالة كافة التفاصيل والمعلومات المتعلقة به.

معنى اسم داليدا هو الفتاة العريقة صاحبة النسب الشريف.

معنى اسم داليدا

يعتبر اسم داليدا واحدا من الأسماء العربية التي يمكن إطلاقها على الإناث، وأقدمها على الإطلاق، وبالرغم من انتشاره بكثرة بين الناس على مدار الأعوام الماضية، إلا أن الكثير منا لا يعرف المعنى المقصود منه.

معنى اسم داليدا حسب ما ورد في معجم معاني الأسماء وفي المعاجم العربية هو الفتاة العريقة صاحبة النسب الشريف أو الزهرة المتمايلة.

أصل التسمية باسم داليدا

من أجل معرفة أصل اسم داليدا قمنا بالرجوع إلى بعض المصادر المختلفة، ووجدنا أنه لم يذكر نهائيا، ولكن عند الرجوع إلى معجم معاني الأسماء تأكدنا من أنه اسم علم مؤنث عربي ظهر منذ مئات السنوات، إلا أنه أختفى لفترة، ثم ظهر على مدار السنوات الماضية.

اسم داليدا في القرآن الكريم

يظن الكثير منا أن اسم داليدا قد ورد في القرآن الكريم بصورة مباشرة، ولكن في الحقيقة عندما قمنا بالرجوع إلى المصحف الشريف، بالإضافة إلى بعض المصادر الدينية المختلفة، وجدنا أنه لم يتم ذكره نهائيا بصورة مباشرة أو بصورة غير مباشرة.

ولكن في الوقت نفسه، أكد العلماء المسلمين على أن اسم داليدا لا يحمل أية صفة مسيئة لصاحبتها، وكذلك بالنسبة للدين الإسلامي، فلا حرج منه نهائيا.

طرق كتابة اسم داليدا

تتعدد طرق كتابة اسم داليدا في اللغة العربية، ولكن الطريقة الأكثر شيوعا بين الناس هي داليدا، وسوف نعرض لكم في السطور التالية عدد من هذه الطرق:

  • دليده.
  • داليده.
  • تليدة.

صفات شخصية اسم داليدا

  • حاملة اسم Dalida هي فتاة تحمل شخصية قوية.
  • تتمكن في العمل في المراكز القيادية والإدارية الكبري.
  • رومانسية، وتحب الجلوس في الأماكن الهادئة.
  • انطوائية، ولا تمتلك العديد من الأصدقاء.
  • تعتبر والدتها بمثابة الصديقة المقربة لها التي تبوح لها بجميع أسرارها.
  • تمارس الرياضة بشكل دائم للحفاظ على لياقتها البدنية، وخاصة رياضة السباحة.
  • يحب المغامرة، وتكره الإستسلام.

عيوب اسم داليدا

مع وجود العديد من الصفات الجيدة والمميزة في شخصية داليدا، إلا أنها تحمل بعض العيوب التي قد يكرهها البعض مثل:

  1. لا تقبل أي نصيحة من أي شخص حتى الأكبر منها في السن.
  2. تمتلك ثقة شديدة بالنفس تصل إلى حد الغرور.
  3. تميل إلى الغضب في الكثير من الأحيان، ولا تتمكن من التحكم في نفسها عند غضبها.
  4. لا تتقدم بالإعتذار إلى أي شخص حتى عند خطأها.

اسم داليدا في الإنجليزية

يعد اسم Dalida من أسهل وأبسط الأسماء التي يمكن كتابتها في اللغة الإنجليزية، حيث توجد طريقة واحدة فقط بالنسبة لكتابته، إليكم تلك الطريقة:

  • Dalida.

دلع اسم داليدا

تعتبر عملية إيجاد دلع لمختلف الأسماء من أصعب الأشياء التي تمر على الآباء والأمهات، وبناءا على ذلك، حرصنا في الفقرة التالية على عرض دلع اسم داليدا، ونتمنى أن ينال إعجابكم:

  1. ديلو.
  2. لودي.
  3. لودا.
  4. لودو.
  5. ديدي.
  6. دودو.
  7. دودي.
  8. ليدي.
  9. لادو.
  10. دودا.
  11. لولو.
  12. لولي.
  13. لولا.
  14. دادو.
  15. مادو.

أسماء قريبة من اسم داليدا

يوجد بعض الأسماء القريبة من اسم داليدا سواء من حيث طريقة النطق أو الكتابة أو وجود بعض المعاني المشتركة بينهم، نترككم مع عدد من هذه الأسماء:

  • تاليدا.

حكم تسمية اسم داليدا

يخشى الكثير من الناس من مختلف أنحاء الوطن العربي في الوقت الراهن من إطلاق أي اسم على مولودته الجديدة دون الرجوع إلى رأي العلماء المسلمين من التسمية به، وخاصة في ظل تواجد العديد من الأسماء المحرمة نهائيا في الإسلام.

وبناءا على ذلك، قمنا بالرجوع إلى رأي العلماء المسلمين من إطلاق اسم داليدا على الأطفال، بالإضافة إلى المعنى المقصود منه الذي ورد في معجم معاني الأسماء، ووجدنا أنه لا يحمل أية صفة مسيئة للإسلام مثل الشرك بالله، بل بالعكس، فإنه يحمل العديد من الصفات المحبوبة، وبالتالي، فإنه يجوز التسمية به دون قلق أو خوف أو حرج.

مشاهير يحملون اسم داليدا

يوجد عدد من المشاهير العرب الذين يحملون اسم داليدا من مختلف أنحاء الشرق الأوسط، والذي حققوا شهرة عالية على مستوى العالم بأكمله، إليكم بعضا منهم:

  • داليدا: اسمها الحقيقي يولاندا كريستينا جيجليوتي، هي فنانة ومغنية مصرية كبيرة، من مواليد يوم 17 يناير عام 1933، تمكنت من تقديم العديد من الأغاني طوال مسيرتها الفنية تخطت أكثر من 1000 أغنية كاملة، نوعت فيهم بين مختلف اللغات الأجنبية والعربية.
  • حصلت على الجنسية الفرنسية بعد أن قضت معظم حياتها في باريس، توفت عن طريق الإنتحار يوم 3 مايو 1987 عن عمر يناهز 54 عام كامل في مقبرة مونمارتر.
  • داليدا خليل: هي مغنية وممثلة وراقصة لبنانية معروفة، ولدت يوم 16 فبراير عام 1988 في مزرعة النهر المتواجدة في لبنان، تعتنق الديانة المسيحية.
  • حصلت على عدد من الألقاب مثل لقب ملكة الدراما اللبنانية أو ملكة جمال الشمال لعام 2003، قادت بطولة عدد كبير من المسلسلات مثل مسلسل التبني والمساكنة، بالإضافة إلى عدد من الأغاني التي طرحتها بصوتها مثل أغنية إنت حبيب القلب ديو مع زياد برجي، وردة ووردة.

مسلسلات تحمل اسم داليدا

انتشر اسم داليدا في الوطن العربي خلال السنوات القليلة الماضية، وخاصة بعد إذاعة مسلسل حكايتي بطولة الفنانة الجميلة ياسمين صبري، والذي تم إذاعته للمرة الأولى على الشاشات عام 2019 الماضي، والذي يعد بمثابة أول بطولة حقيقية لها، جسدت من خلاله شخصية داليدا.

هل كانت المعلومات التي قدمناها من خلال هذه المقالة كافية عن اسم داليدا؟، أم يوجد لديكم أي استفسار آخر لم نقوم بتوضيحه نهائيا؟، في انتظار كافة استفساراتكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *