التخطي إلى المحتوى

موعد وقفة عيد الفطر 2020 في مصر نتعرف خلال موضوع اليوم عبر موقع الأحلام على موعد أول أيام عيد الفطر المبارك وموعد ليلة العيد 1441 حيث لم يعد سوي أيام قليلة تفصل بيننا وبين حلول العيد والذي ننتظره جميعا من العام للآخر .

وقفة عيد الفطر

ينتظر المسلمون في كل بقاع الأرض حلول عيد الفطر المبارك لكونه يحل بعد شهر رمضان شهر الصوم حيث يعد عيد الفطر هو هدية للمسلمين من المولي عز وجل جزاء لهم على صبرهم في الصيام والقيام والعبادات وهو من أكثر الأعياد التي يفرح بها المسلمون لما يمتلأ به العيد من الروحانيات التي تحمل البهجة والسرور .

موعد وقفة عيد الفطر

يحل علينا عيد الفطر المبارك هذا العام 2020 يوم السبت الموافق 23 من شهر مايو الجاري وذلك وفقا لما أصدرته هيئة الأرصاد الفلكية إلا أننا ننتظر الرؤية الشرعية والتي يتم القيام بها يوم الـ29 من الشهر العربي أي ليلة الـ 30 من شهر رمضان .

حيث إذا ثبتت الرؤية فيكون يوم ال 29 من شهر رمضان هو المتمم للشهر ويكون يوم الجمعة 22 مايو هو أول أيام العيد وإذا لم تثبت رؤية الهلال فيكون يوم ال 30 من الشهر هو المتمم ويكون أول أيام عيد الفطر هو يوم السبت الموافق 23 من الشهر الجاري .

وقفة عيد الفطر المبارك

عيد الفطر المبارك أو كما يطلق عليه بالعيد الصغير وذلك لكون الاحتفال به يكون على مدار 3 أيام فقط على عكس عيد الأضحى المبارك أو العيد الكبير والذي يستمر الاحتفال به على مدار 4 أيام وتعد تلك الـ 3 أيام هي إجازة لجميع قطاعات الدولة حتى يكون فيها مجال السماح مفتوح للاحتفال بحلول العيد .

ومن مظاهر الاحتفال بعيد الفطر المبارك وأهمها هي اعداد وتحضير البسكويت والكعك وهي من العادات التي اكتسبها المصريين منذ عهد الفاطميين كذلك نلاحظ نشر وتعليق الزينة في كل مكان بالأخص نفخ البالونات ومن ضمن تلك المظاهر أيضا والتي ارتبطت بالعيد بشكل عام هي العيدية وهي مبلغ من المال يحصل عليه الأطفال بشكل خاص وتضفي الكثير من البهجة والسعادة .

اجازة عيد الفطر المبارك

من المقرر أن يحل أول أيام عيد الفطر المبارك يوم السبت الموافق 23 من شهر مايو الجاري وذلك وفقا لما أعلنته هيئة الأرصاد الفلكية إلا أننا في انتظار تأكيد اللجنة الشرعية لثبوت هلال شهر شوال من عدمه والذي يتم استطلاع بعد غروب شمس يوم الـ29 من شهر رمضان الفضيل .

وعليه يتم إجازة عيد الفطر على مدار 3 أيام وتكون تلك الاجازة من الإجازات الرسمية للدولة بمعنى أنها اجازة مدفوع أجرها لجميع العاملين بمختلف قطاعات الدولة عام أو خاص أو حكومي .

صلاة عيد الفطر

ها هو الشهر الفضيل يمر علينا بسرعة البرق وصدق الله تعالى عندما قال في كتابه الكريم عن شهر رمضان ووصفه بكونه أيام معدودات وبالفعل هو ضيف غالي لا نشهر به يستمر معنا ل 29 أو 30 يوما وعلي الرغم من أنك قد تحسب تلك الأيام كثيرة إلا أنك ستلاحظ أن هذا الشهر الفضيل يعد الشهر الوحيد الذي تجري أيامه بسرعة البرق ولا تشعر بها لما به من روحانيات تتجلى .

من أهم الروحانيات التي تتجلى في هذا الشهر المعظم غير كونه شهر الصوم وهو ركن من أركان الإسلام الخمس هو صلاة التراويح والقيام والتهجد كذلك هو من الأوقات المستجاب فيها الدعاء وتعد صلاة العيد هي من السنن المؤكدة والتي وجب على جميع المسلمين والمسلمات أن يشهد صلاتها .

روت أم عطية: أمرنا رسول الله  أن نخرج في الفطر والأضحى العواتق والحيّض وذوات الخدور، فأما الحيض يعتزلن الصلاة ويشهدن الخير، ودعوة المسلمين.

تهنئة عيد الفطر المبارك

ومع قرب أيام العيد يبحث جميع الأشخاص عن أجمل عبارات ورسائل التهنئة بحلول العيد السعيد والتي تعطي وتبين للآخرين مدى السعادة والشوق لحلول العيد وزيادة في سعادتهم هو مشاركتهم تلك السعادة مع أحبابهم وأقربائهم ومن أجمل عبارات التهاني .

  • أرسل إليك تهنئة مليئة بالورد والفل أرسلها إليك قبل العيد علشان أكون قبل الكل.
  • بص للقمر البعيد وقوله جاه العيد وبعد رمضان بقيت إنسان جديد.
  • قبل زحمة السير وقبل رسائل الغير والإرسال لسه بخير كل عام وأنت بألف.
  • ماتحلمش اني اقولك عيد سعيد لكن هقولك شي واحد أنت سعادة كل عيد. باقة من الورود بقدوم العيد معطرة بالعود لك يا صاحب الجود.
  • للكلمة ردود وللفرحة وجود ولأيام العيد وقت محدود فلك تهنئه بلا حدود.
  • تقبل الله صيامكم واسعد ايامكم وكل عام وأنتم بخير.
  • طالت مسافات السفر بين الاحباب واقول يا أغلى البشر جعلك بخير.

صور التهنئة بحلول العيد

ولا يقتصر تبادل ارسال التهنئة بحلول عيد الفطر المبارك على أرسال باقة من عبارات التهاني فحسب بل أيضا يتسارع كل منا في إرسال باقة من أجمل صور بوستات مصورة معبرة الفرحة بقدوم العيد ومن أجمل تلك الصور .

تاريخ وقفة عيد الفطر 2020 في مصر تاريخ وقفة عيد الفطر 2020 في مصر تاريخ وقفة عيد الفطر 2020 في مصر

بذلك نكون قد وصلنا لختام مقال اليوم ويسعدنا دوما مشاركتكم لنا في التعليقات أسفل المقال .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *