التخطي إلى المحتوى

دليل وصور السياحة في مدينة مادبا 2021 عبر موقع الاحلام ،تتعد السائحة وتتنوع في مدينة مادبا حيث أنها تضم مختلف الأنواع من السائحة مثل سياحة تاريخية و سياحة علاجية وأخرى دينية مما يجعلها من المدن السياحية التى تناسب جميع السائحين بمختلف أذواقهم، كما أنه تسنى بمدينة الفسيفساء نظراً لانتشار الفسيفساء في جميع أراضى المدينة كما أن المناطق السائحة بها تجمع بين جمال الطبيعة الساحرة وبين التاريخ والآثار العريقة.

السياحة في مدينة مادبا

السياحة في مدينة مادبا

السياحة في مدينة مادبا

شاهد أيضا:

اهم المناطق السياحية في مادبا

  • البحر الميت.
  • خارطة مادبا.
  • قلعة مكاور.
  • وادي الهيدان.
  • جبل نيبو.

البحر الميت

يعتبر البحر الميت من أشهر المعالم التي توجد في مدينة مادبا والأردن عموما كما أنها تعتبر من أخفض النقاط بها عن سطح الأرض، فهذا البحر عبارة عن بحيرة كبيرة منخفضة عن سطح البحر بحوالى 400 متر وتتغذى من نهر غور الأردن.

البحر الميت

ويعود تاريخ هذا البحر إلى 3 مليون سنة بفعل بعض العوامل الطبيعية من هزات أرضية أو انهيار بعض البحيرات، وكان لهذا البحر أهمية كبيرة لدى الرومان القدماء حيث أنه كان مصدر كبير الملح الذي كان نادرا في ذلك الوقت.

البحر الميت 1

وعلى الرغم من أن البحر الميت لا توجد به اى صور من الحياة إلا أن توجد بجواره العديد من المحميات الطبيعية التى تضم حيوانات وأشجار ونباتات مثل أشجار الموز والحمضيات.

البحر الميت 2

ويستطيع السياح للتمتع بالسباحة بحرية في مياه هذا البحر والتمكن من الحصول على العلاج للعديد من المشاكل الجلدية أو أمراض العظام بواسطة الأملاح والمعادن الموجودة في المياه والطين.

خارطة مادبا

تعد خارطة مادبا من المعالم الاثرية والتاريخية النادرة والفريدة من نوعها في الأردن حيث تم بناؤها على أنقاض كنيسة بيزنطية قديمة في العصر السادس بجوار العديد من التشكيلات الصخرية جمال الطبيعة واصبح الان يوجد بداخل كنيسة تدعى كنيسة القديس جورج.

خارطة مادبا

فعند زيارة الكنيسة تستطيع رؤية خارطة مادبا المصممة بروعة ودقة في الزخرفة, فهذه الخريطة عبارة عن رسم دقيق جدا للمدن مثل القدس وسوريا ولبنان ومصر والأردن وتستطيع أن ترى تفاصيل المدن عليها والطرق المؤدية لها.

خارطة مادبا 1

كما أن كنيسة القديس جورج بجانب وجود خارطة مادبا بها تضم العديد من اللوحات الفنية والتماثيل مثل تمثال السيد المسيح والعذراء.

قلعة مكاور

توجد هذه القلعة على قمة صخرية وعلى ارتفاع 715 كيلومتر مما يتيح للسياح التمتع برؤية رائعة للبحر الميت كما أن هذه القلعة تعد من أكبر وأقدم القطع الفسيفسائية في الأردن، حيث يعود تاريخ بنائها إلى العصر الأول من الميلاد وكانت تستخدم في الأغراض العسكرية والحربية ضد هجوم الأنباط.

قلعة مكاور

بجانب الأهمية الدينية الكبيرة لهذا القلعة حيث شهدت أسر و استشهاد النبي عيسى عليه السلام، وتضم القلعة العديد من الأعمدة المنحوتة لتبدو وعلى رأسها تاج بجانب بقايا بعض الكنائس والمعابد وبعض لوحات الفسيفساء الرائعة وبعض التقويم للمسيحين.

قلعة مكاور 1

وادي الهيدان

يعتبر هذا الوادى من أكثر الأماكن تجسيدا لجمال الطبيعة في الأردن حيث أنها تضم الكثير من الينابيع ومصادر المياه التي تجري بين مرتفعات ومنخفضات من الجبال والتشكيلات الصخرية.

وادي الهيدان

ويعود تاريخ هذا الوادي إلى عصر ما قبل التاريخ وقد سمي بهذا الاسم نتيجة لقبيلة الهيدان التي سكنت بها، ويستطيع السياح عند زيارة هذا الوادى التمتع بمشاهدة الحيوانات البرية والطيور المهاجرة.

وادي الهيدان 1

كما أنه يمكن ممارسة العديد من الأنشطة الرياضية مثل تسلق الجبال والمرتفعات أو صيد السمك، أو مشاهدة بعض المعالم الأثرية التاريخية التي توجد بالوادي مثل طواحين البريزات أو البيوت والأبنية القديمة.

جبل نيبو

يعرف هذا الجبل أيضا باسم الكثيب الأحمر ويعتبر من أهم المعالم السياحية في الأردن وذلك لأن له أهمية دينية كبيرة لدى معتنقي الديانات الثلاث الاسلامية حيث أنه يقال أن بعض من رفات النبي موسى عليه السلام في هذا الجبل الذي يقع على ارتفاع 820 متر عن سطح البحر.

جبل نيبو

لذا فإنه يعد من اكثر الاماكن شهرة واستقطاب للزوار والسياح على مدار العام, وعند زيارة الجبل لابد أن تقوم بالمرور على ضريح النبي موسى عليه السلام.

جبل نيبو 1

والاستمتاع بالتجول وسط الغابات والمساحات الخضراء وينابيع المياة والتمتع بهدوء الطبيعة والاسترخاء وسط المناظر الطبيعة الخلابة والاطلالة الرائعة للبحر الميت ومدينة فلسطين بجميع معالمها المقدسة.

افضل الفنادق في مادبا

فندق غراند مادبا

  • يعتبر هذا الفندق من افضل الفنادق الاربعة نجوم الموجودة في مدينة مادبا.
  • ويتميز بموقعه القريب من كنيسة الرسل كما أنه يضم مسبح كبير وتتميز غرفه بالاتساع بإطلالة على المسبح.

فندق موسايك سيتي

  • يوجد هذا الفندق الحاصل على تقييم ثلاث نجوم بالقرب من الخريطة الفسيفسائية للأرض المقدسة.
  • كما أن غرفة تتميز بالأثاث الأنيق والمريح واحتوائها على جميع المرافق والخدمات.

فندق القديس يوحنا

  • يقع هذا الفندق بالقرب من حارة جدودنا وهى من الاماكن الاكثر حيوية ونشاط في مادبا.
  • وهو فندق من فئة الفنادق الثلاث نجوم.
  • كما أن الغرف مجهزة بجميع وسائل الراحة والخدمات من شاشات تلفاز كبيرة وخدمة الإنترنت المجانية.

فندق تيل مادبا

  • يعتبر هذا الفندق من احد الفنادق الجيدة في مادبا والتى حصلت على تقييم واراء جيدة من النزلاء نظرا لاتساع الغرف واحتوائها على الاثاث مريح وأنيق.

أشهر المطاعم في مادبا

مطعم حارة جدودنا

  • يعد هذا المطعم من أشهر المطاعم في مادبا التي يختص في المأكولات والاطباق الأردنية التقليدية والشهيرة البارد منها والساخن وايضا اطباق الحلويات وسط جو عربى متميز.

مطعم بوابة مادبا

  • يختص هذا المطعم بتقديم الاطعمة الاردنية بجانب بعض الأطباق الغربية الشهيرة ويعد طبق الشيش كباب من افضل الاطباق التي يتميز بها.

مطعم أيار

  • يتميز هذا المطعم بتقديم الماكولات البحرية ولكن بطريقة عربية متميزة ومن أشهر الأطباق التي يقدمها طبق الصيادية.

مطعم ادونيس

  • يتميز هذا المطعم بتقديم الأطباق البحرية والأطباق المشويات ولكن طبق السمك المشوى هو من أفضل الأطباق لدى المطعم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *