التخطي إلى المحتوى

دليل وصور السياحة في مدينة اربد 2021 عبر موقع الاحلام ،تعتبر مدينة اربد ثانى أكبر مدينة في الأردن كما أنه تلقب بعروس الشمال وتعتبر من أكثر المدن حيوية ونشاط كما أنها تضم أهم وأكبر الجامعات الاردنية، بجانب أنها تستقطب الكثير من الزوار لما تحتويه من متاحف ومعالم أثرية وتاريخية هامة الممزوجة بجمال الطبيعة الساحرة التى تجعلها مدينة سياحية متنوعة وتناسب جميع الاذواق.

 السياحة في مدينة اربد

 السياحة في مدينة اربد

 السياحة في مدينة اربد

شاهد أيضا:

 السياحة في مدينة اربد

اهم الاماكن السياحية في اربد

  • أم قيس.
  • طبقة فحل.
  • متحف التاريخ الطبيعي.
  • ارابيلا مول.
  • اربد مول.
  • سامح مول.
  • اربد سيتي سنتر.

ام قيس

تعد بلدة أم قيس بلدة سياحية رائعة تمزج بين الآثار التاريخية الأصيلة والعرقية وبين جمال الطبيعة وتوجد هذه البلدة على ارتفاع 800 متر عن سطح البحر ووسط الأحراش الخضراء.

ام قيس 1

ويعود تاريخ بنائها إلى ما قبل الميلاد وكانت تعد حصن للعديد من الحضارات مثل الرومانية مرورا إلى الإسلامية والعثمانية وكانت أيضا هى نقطة الوصل لمرور البضائع بين سوريا وفلسطين.

ام قيس

وعند زيارتك لأم قيس تستطيع الاستمتاع بصوت المياه والينابيع التي تجري بين القنوات المائية وسماع صوت الطيور المغردة وإطلالة رائعة لمدينة الأردن، أو زيارة بقايا المسارح الرومانية أو الحمانات المياه الساخنة والباردة المبنية على الطراز الرومانى العريق القديم.

ام قيس 2

طبقة فحل

يرجع تسمية هذا المكان اسم طبقة فحل التي تقع في منطقة لواء الاغوار نسبه إلى الملك الروماني الكبير بيلا ويعود تاريخها إلى العصر الحجري الجديد كما أن لها أهمية تاريخية كبيرة حيث أنها شهدت نصر المسلمين على الرومان.

طبقة فحل1

وعند زيارة منطقة طبقة فحل تستطيع التحول وسط الأحراش الخضراء وينابيع المياه التي تصب في برك المياه الحجرية التى صنعها الرومان أو رؤية الآثار الإسلامية والرومانية مثل المعابد والأعمدة الضخمة وبقايا الكنائس والمساجد.

طبقة فحل

متحف التاريخ الطبيعي

يعد هذا المتحف من المتاحف النادرة والفريدة من نوعها في الأردن حيث أنه يعرض مجموعة من هياكل ومجسمات الحيوانات المحنطة التي كانت توحد في الاردن منذ قديم الزمن بجانب بعض الصخور و الحفريات التي اكتشفت في الأردن.

متحف التاريخ الطبيعي

ارابيلا مول

يعد هذا المول واحد من المجمعات التجارية الكبيرة في الأردن التي تبلغ مساحتها 37 ألف متر مربع ويتكون من اربع طوابق ويضم العديد من المحلات التجارية لأشهر الماركات والبراندات العالمية.

ارابيلا مول 1

وبعض المطاعم والمقاهي كما أنه ثمن وفقا على المعايير والتصاميم الدولية كما أنه يضم معارض لعرض الأثاث والمفروشات ومنطقة مخصصة للأطفال التى تضم العديد من الألعاب المثيرة التي تناسب الأطفال والكبار أيضا.

ارابيلا مول

اربد مول

يتميز هذا المول الذي يعد من أشهر المجمعات التجارية في الأردن بأنه مصمم على الفنون المعمارية الحديثة وواجهة خارجية من الزجاج كما أنه يضم مجموعة من المحلات التجارية لاشهر الماركات العالمية والمطاعم والمقاهي.

اربد مول

كما أنه تقام به العددي من الاحتفالات والعروض الترفيهية ويضم مركز الألعاب المثيرة للأطفال والكبار كما أنه قريب من المعالم التاريخية الشهيرة في اربد مثل منطقة طبقة فحل وام قيس.

اربد مول 1

سامح مول

يعد هذا المول التجاري من أكبر المجمعات التجارية في الأردن حيث تبلغ مساحته 62 ألف متر مربع ويتميز بتصميمه الخارجي المستوحى من الفنون المعمارية الحديثة.

سامح مول

كما أنه يوجد به ساحة كبيرة لانتظار السيارات ويمكن للزوار شراء المنتجات الكهربائية بارخص الاسعار في سوق البازار الصيني كما أنه يضم أيضاً محلات كبيرة لبيع ملابس تصافي الماركات، كما أنه يقدم عروض وأسعار منخفضة طوال العام.

سامح مول 1

اربد سيتي سنتر

يتكون هذا المول التجاري الذي تبلغ مساحته 87 ألف متر مربع على 7 طوابق تتوفر بها جميع احتياجات ومستلزمات الأسرة من ملابس أو أطعمة أو أثاث ومفروشات بجانب وجود مدينة جلالكسى بارك التى تصنف كواحدة من أكبر الملاعب الترفيهية في الشرق الأوسط.

اربد سيتي سنتر

افضل مطاعم مدينة اربد 2021

مطعم الشاورمجي

  • أحد أفضل المطاعم في إربد، والذي يقدم العديد من أطباق الشاورما والدجاج واللحوم، مع أطباق المقبلات وأنواع عديدة من المشروبات.

مطعم حرم الوالي

  • أحد أفضل المطاعم في إربد والذي يقدم مجموعة من أطباق الوجبات السريعة مثل الدجاج المقلي والشاورما وغيرها من الأطباق المحضرة باحتراف.

مطعم غريل مارك

  • من مطاعم إربد التي تقدم مجموعة من الأطباق الغربية والوجبات السريعة المعدة بطريقة مميزة ومميزة ، يعد البرجر من أفضل الأطباق التي يقدمها المكان.

مطعم شهية

  • هذا هو أحد مطاعم إربد التي تقدم العديد من أطباق الدجاج المقلي والوجبات السريعة والأطباق الأردنية الحديثة الأخرى ، ويعتبر طبق الدجاج المشوي من أفضل الأطباق التي يقدمها المطعم.

مطعم دلع كرشك

  • هذه هي مطاعم اربد الفريدة التي تقدم مجموعة من الوجبات السريعة والدجاج المقلي والدجاج المشوي مع العديد من المقبلات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *