التخطي إلى المحتوى

خطبة محفلية عن النجاح قصيرة جديدة تحقيق النجاح والتفوق يعد هو هدف كل إنسان ولا يرتبط النجاح فقط بالدراسين بل النجاح مرتبط بشتى ومختلف مراحل واتجاهات الحياة والنجاح لا يتحقق إلا بعد الإصرار والعزيمة والمثابرة والإيمان بتحقيق هدفك مهما بلغت التحديات وفي ذلك الوقت ننشد أجمل و أروع الخطب المحفلية بهذا النجاح .

خطبة محفلية عن النجاح قصيرة

  • نبدأ بحمد الله خالق ورب العالمين الذي أنعم على الإنسان وكرمه وفضله على سائر المخلوقات والصلاة على أشرف خلق الله المعلم والمربي الجليل سيدنا محمد صل الله عليه وسلم ، وبعد التحية للحضور الكريم من الآباء والأمهات والمعلمين والمعلمات الكرام .
  • نجتمع اليوم لعيش أجمل لحظات أبنائنا الأعزاء وهم يحققون أولي خطوات النجاح في طريق حياتهم العملية ، لكل من اجتمع بنا اليوم في هذا الصرح العظيم الكبير وكما تزدهر الازهار وتنمو وتشكل أجمل اللوح الفنية والي تزدهر في أجمل بستان والتي لا تحدث من تلقاء نفسها إلا بعد اهتمام ورعاية البستاني لها والذي ينحصر في دور الوالدين والمعلم .
  • وكما تسطع شمس كل نهار وترسم أجمل لوحة في الأفق الواسع في مشهد لا ينسى لا يستطيع اي فنان ان يتجاهلها وهي نقطة التقاء الشمس بالبحر في غروب وفجر كل يوم ، وكما نري النجوم تضيء سماء الليل المعتمة ونرى القمر يتوسط السماء في أجمل ليالي في مشهد يعجز عن تجاهله أي عاشق وكما تسقط قطرات المطر مداعبة لتراب الأرض وعشبه وكما تحمل الورود ندى الصباح .
  • كذلك يسري هذا الإحساس الرائع عن قيام المعلم والتربوي بدوره الرائع الذي لا غني عنه في السمو بهذا النشئ والمساهمة في تحقيق أولي خطوات النجاح في حياتهم .

خطبة محفلية قصيرة

  • بعد بسم الله الرحمن الرحيم الذي أكرمنا وفضلنا على سائر مخلوقاته وميزنا وخالص التحية لرسولنا الكريم وهو أول معلم للبشرية ، أما بعد بالأمس قومنا بغرس بذور النجاح وها نحن اليوم نقوم بجني ثمار ما قمنا بغرسه بالأمس .
  • أوجه كلامي لأبنائي الأعزاء بأن تسعوا لأن تكونوا كما تمنيتم وان تحولوا أحلامكم إلي حقيقة كما وضعنا أملنا فيكم واختاروا الرفيق قبل الطريق وتحلوا دوما بمكارم الأخلاق واستغفروا لذنوبكم تمحوها ولا تستهيني بأي شيء من معلومة أو نصيحة موجهة ليك ولا تحقروا من أي معروف تقوموا به ولو كان بسيطا واجعل بسمتك ملازمة لوجهك ولا تبخل على أحد بكلمتك الطبية وكن في عون أخيك يكون الله في عونك .

خطبة محفلية مميزة

  • الحمد لله الذي أنعم علينا بنعمة العقل وقال تعالى وأن ليس للإنسان إلا ماسعى له وأكرمنا بأن ما يحاسب عليه الخواتيم وصل اللهم وسلم على سيدنا محمد صل الله عليه وسلم الذي لا نبي بعده وبعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد ؛
  • سبحان القائل ” كتاب أنزلناه إليك مبارك ليدبروا آياته وليتذكر أولوا الأيام ” وهنيئا بجزائكم الذي كتب لكم من التدبر في القرآن الكريم فهو عصمة لكم من شرور أنفسكم
  •  وسيئات الأعمال وفيه النجاح والفلاح وسعادة في الدنيا والآخرة ويكفيك ان بكل حرف لك 10 حسنات ويضاعف الله لمن يشاء والقرآن هو مفتاح للقلوب ومنجي لك يوم القيامة ومن حفظه فقد ألبس أباه وأمه تاج الكرامة ويحشر مع خير الناس السفرة البررة الكرام وتقول له الملائكة اقرأ وارتق في الجنة .
  • أخواتي وأخواني أبنائي وبناتي وفقكم الله لطاعته في الدنيا وعليكم باتباع أحلامكم وتحقيقها والعمل الجاد والإصرار والعزيمة لتحقيق الذات بما يرضي الله ورسوله واجعلوا احسانكم سابق لاسمكم واعلموا أن خيركم أنفعكم للناس وكونوا شعلة للإصلاح وهداية المجتمع ، رفع الله درجاتكم وجعل اعمالكم في ميزان حسناتكم وأخر دعائنا هو الحمد لله وصل اللهم وسلم على الرسول الأمين .

تعريف النجاح

ليس للنجاح مفهوم وتعريف محدد وتتنوع تعريفاته إلا أنه اجتمع في تعريفه أنه الثمرة التي يسعى الإنسان لقطفها بعد سنوات من السعي والاجتهاد لتحقيق هذا الهدف والنجاح ، وهو كل انجاز يرضي صاحبه وتختلف طريقة تحقيق النجاح من شخص لآخر ولا يوجد منهج معين لتحقيق هذا النجاح وذلك لاختلاف هدفك عن غيرك كذلك اختلاف عوامل تحقيق الهدف .

مفاتيح تحقيق النجاح

  • يجب ان نعلم ان هناك مفاتيح لتحقيق النجاح أولها هو تحديد الهدف المرجو الوصول إليه وتكوين صورة شاملة أو دراسة كاملة عنه .
  • اعلم أن اختيار لحظة تحقيق الهدف من ضمن عوامل تحقيق النجاح أي وضع جدول زمني لتحقيق هذا الهدف حيث تعمل على مدك بالتحفيز والطاقة .
  • تفائل واستبشر خيرا بانك سوف تستطيع تحقيق هدفك واكسب الثقة وتمسك بالايجابيات في حياتك وأعمل على بذل الطاقة والجهد واستغلال الفرص والوقت استغلالا جيدا لتحقيق هذا الهدف .
  • ثق في نفسك وذاتك ولا تيأس أو تستسلم ولا تنظر إلى ما متع الله تعالى به غيرك .
  • امتلك الإرادة والمثابرة والإصرار والعزم وعدم الضعف وتحمل كل صعب لتحقيق هدفك ولكن لا تتحدى المستحيل ولا تعمل تحت ضغط حتى لا تتكسر وتتشتت عزيمتك واصرارك وركز على ما يجب أن تقوم به وخطط له جيدا .

عناصر النجاح

اعلم أن أهم عناصر النجاح هو الاستعانة بالله عز وجل وأن تتسم بالحكمة والتفاؤل والهدوء وامتلاك نفسك عند الغضب والنظر إلى تجارب الآخرين والتعلم منها وابتسم ضد أي تحديات ومتاعب ويجب أن تبعد نفسك في التفكير في أي تحديات وسلبيات من الممكن أن تؤثر على نفسيتك بالسلب أو تثبط من عزيمتك واعمل فقط على التفكير في كل الأمور الإيجابية التي من شأنها ان تملأ صدرك بالسعادة والتفاؤل .

بذلك نصل إلى ختام موضوعنا خطبة محفلية عن النجاح قصيرة جديدة ويسعدنا أن نستقبل تعليقاتكم اسفل المقال .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *