التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية الباب لابن سيرين، قال ابن سيرين أن الباب يدل على صاحب البيت، وحلم عتبة الباب تشير إلى الزوجة، وفسر ابن سيرين الباب الجديد يعني دخولك في مرحلة جديدة، هذه المرحلة من حياتك مزدهرة وتحقق فيها أحلامك، وتحقق نجاح منقطع النظير، ولكن قال في شر رؤية الباب بالمنام، إن كسر الباب أو خلعه يعني دخولك في مشاكل كبيرة، قد تكون مشاكل متعلقة بالأمور القضائية و دخول المحاكم، ويختلف التفسير حسب دلالة ما رأيت في المنام.

تفسير رؤية الباب بالحلم

تفسير حلم الباب الخشب يرى ابن سيرين إذا كان الباب مصنوع من الخشب، فهذا يعني الرجل الصالح الذي يتقي الله تعالى، وقال إن هذه الرؤيا تبشر بالخير، فربما تعني انك في طريق تكوين صداقات جديدة، لأن الباب الخشبي يحميك من الأقدار السيئة، فربما أنت تقوم بأعمال صالحة تتقرب بها من الله تعالى، أما في التفسيرات الحديثة قالوا أن الباب الخشبي يعني حظ سعيد، خصوصاً في ثقافة الشعوب من قارة آسيا.

رؤية الباب القديم بالحلم

تكلم ابن سيرين عن تفسير حلم الباب الخشب القديم كإشارة إلى ما حدث في الماضي، لان صاحب الحلم قد يكون مر بتجربة فاشلة، أخفاق أو مشاكل، فمثلاً إذا كانت المرأة المطلقة شاهدت أنها تدخل بيت مصنوع من باب قديم، فهذا يعني أنها ترجع إلى زوجها الذي طلقها.

في حلم الرجل رؤية الباب القديم إشارة إلى الرجوع في عمله السابق، أما أن كان مسافرا فإن ذلك يعني رجوعه إلى بلده، إذا كان الباب القديم مكسور يعني مرورك بتجربة فاشله وما زلت تعاني من ألم وحسرة في قلبك، بينما إذا كان الباب القديم سليم فهذا يعني أنك بحالة جيدة في أسرتك وعملك، ويجب عليك الحفاظ على حالتك هذه.

شاهد أيضا:

تفسير حلم الباب المغلق

  • تفسير رؤية الباب المغلق في منام الرجل والمرأة يدل على أنهم أصحاب تفكير ضيق محدود.
  • يشير الباب المغلق إلى رفض بعض الأمور أو الإخفاق في الأعمال التي قمت بها لاحقاً.
  • الباب المغلق حيره في المنام فقد يعاني صاحب الحلم من القلق.
  • الباب المغلق في منام الفتاه العذراء الغير متزوجه، يعني أنها ترفض الزواج من شخص ما.
  • يرمز الباب للرجل الأعزب إلي المعاناة من البطالة وعدم توافر فرص عمل في مدينته.

حلم الباب للمتزوجه

  • يرمز الباب في منام السيدة المتزوجة إلى علاقتها مع زوجها.
  • فإذا كان مغلق يعني السعادة والأمان.
  • تفسير رؤية الباب الباب المفتوح في المنام للمتزوجه يعني أنها غير سعيدة وتشعر بالخوف والقلق.
  • الباب المصنوع من الحديد إشارة إلى الرزق.
  • الباب القديم و كان مغلق يعني أن حياتها الزوجية تتعرض للمشاكل.

حلم الباب للرجل

  • تفسير رؤية الباب في منام الرجل إشارة إلى العمل القديم.
  • الباب المغلق يعني انه يشعر بالعجز ولا يتمكن من تحقيق ما يتمناه.
  • إذا كان الرجل مسافر فإن الباب يعني أنه يعود لوطنه.
  • الباب الحديد للرجل كانت زوجته حامل، يعني أنه يرزق بطفل ذكر.
  • الباب المغلق ولا يتمكن من فتحه إشارة إلى أنه يواجه المتاعب.

موقع تفسير الأحلام يرحب تعليقاتك اترك حلمك في رسالة اسفل تلك المقالة، و يتم التواصل معك وتفسير حلم قريباً عبر بريدك الإلكتروني، لا تتردد في التواصل معنا، ويفضل إخبارنا نبذة عن حالتك الاجتماعية وظروفك حتى يتمكن فريق العمل من تفسير الحلم بدقة.

التعليقات

  1. السلام عليكم
    رأيت كانه أنا مع شخصية إسمها ابتسام
    هذه الشخصية لا أعرف عنها شي أصلا و هي موجودة بالحقيقة فعلا
    أراها لكن لا أتعامل معها أو شي
    و كأنها تراني حائرة و تريد أن تساعدني و هي لا تعرف كيف
    حتي فصل بينها و بيني باب خشبي جديد و أنا نائمة امام هذا الباب

    1. اسكن في بيت عائلة ولكل من السلايف شقة وجميعهم فوقي
      حلمت اني طالعة للدور الاخير للسلفة التي أحبها وبابها مغلق
      واثناء صعدي للسلم رأيت أبواب السلايف الأخريات مفتوح فلم اصعد وأثرت النزول مع العلم أن واحدة منهم انا بيننا خلافات ولا احدثها والأخرى ليس بيننا تداخلات وكلها خير

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    حلمت ان طليقي بعت لي رسالة لا أذكر ما فيها سوى السلام عليكم ورحمة الله وبركاته و بعدها كنت أمام الباب و رأيته لكن تفاجئت لانه ببلد آخر و قال لي لمذا طلعتي كنت أريد أن افاجئك و قالي لي شيء و كنت اضحك و طلب رؤية ابي لكن لم يكن بالبيت و دخلت عند اختي و امي و اتصلنا بابي و قال انه عند جدتي و طلب من طليقي ان يذهب اليه و كانت اختي تقولي لي لمذا تريدين الرجوع اصلا مهرك قيل و كنت اقول لها انه مؤخر و هي معصبة و خرجت عنده أمام الباب و انا كنت وراء ستارة و قالت له ان يذهب لجدتي و أعطته موتوسيكل اسود قديم لأبي كان أمام البيت ليذهب به و بعد أن ركب عليه طلعت و أراه من الخلف و هو ماسك الموبايل و يسوق و كنت خايفة ان يقع و اقول في نفسي لن يستطيع أن يسوقه و لكن تمكن من أن يسوقه … جزاكم الله خيرا على التفسير.

  3. السلام عليكم رات اختي انها في بيتي مع امي وابوي .. ثم دخلت بنص البيت ولقت باب من خشب وكان قصير .. وناظرت من تحته لقت 4 ابواب ، 3 ابواب كلهم متوسط الحجم الا باب واحد كبير كان جدا .. ونادت ايوي قالت هي عندها هالابواب كلها تقدر تطلع منهم .. وكانت كل الابواب تدخل منها الشمس

  4. حلمت اني بسمع صوت باب بيتفتح فقولت اكيد ده باب اختي لأنها ديما بتخرج تصلي الفرج دلوقتي.فبصيت لقيت بابا غرفتي المغلق يفتح ونظرت بداخل الغرفة ولم اجد احدا فقرأت قراءن في نفسي واستيقظت خائفة.

  5. حلمت باني سكنت منزل جديد وجميل وبينما انا امشي لأكمل رؤيتي للبيت وكان معي اخواتي اريهن منزلي اذا بباب فاصل بين الرجال والنساء خشب وجدته مكسور بالكامل ومرمي على الأرض والدرفه الثانيه مكانها والذي كسر الباب اخي. فكان يمشي في البيت ويسكر الأبواب بقوه ويتسفه على امي وكنت ماسكه جوالي ابغى اشتكيه لحقوق الإنسان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *