التخطي إلى المحتوى

اسماء افضل ادوية البرد للاطفالمن المعروف أن التقلبات في حالة الطقس وتغير المناخ وتغير فصول السنة قد تتسبب في إصابة الأطفال بحالات نزلات البرد ونوبات في ارتفاع درجات الحرارة ولهذا يلجأ الآباء بإعطائهم الأدوية اللازمة والتي تساعد في شفائهم من أعراض نزلات البرد واحتقان الحلق وارتفاع درجة حرارة الجسم والسعال وغيرها من أعراض الإنفلونزا وهناك العديد والكثير من هذه العقاقير الأدوية التي تساعدهم على الشفاء السريع.

أدوية البرد للأطفال كومتركس

يستخدم دواء comtrex فهو علاج قوي وفعال ويساهم في علاج حالات الحساسية وحالات التهاب الجيوب الانفية ونزلات البرد وعلاج الرشح ومشاكل الجهاز التنفسي ولكن يجب أن يكون تحت إشراف طبى متخصص ويراعى عدم وصفة للأطفال الأقل من تحت سنال١٢ عاما.

ثانياً دواء فيلوسيف

شراب velosef يعد من أدوية المضاد الحيوي واسعة المجال والتي تتخصص في علاج نزلات البرد والإنفلونزا الشديدة ويجب عدم استعمالها إلا في هذه الحالات ويجب أيضا ان يتم تناولها تحت إشراف طبي متخصص ويوصف الجرعة بحيث أن تكون عبارة عن قرص واحد ٨ مرات يوميا.

ثالثاً دواء فلورست

تستخدم أقراص flurest في علاج حالات نزلات البرد والانفلونزا، وأعراض الحساسية، وحالات الرشح وتدمع العين وأيضا الحمى كما أنه علاج فعال وقوي يوصف للمرضى أيضا لعلاج التهابات المفاصل وآلام الأسنان والتهابات اللثة ولكن أولا يجب استشارة الطبيب إذا كان المريض يعاني من أمراض أخرى ويتناول أدوية أخرى.

دواء فلوستات

من أهم خصائص هذا العقار أنه يدخل في علاج احتقان الحلق وحالات الرشح وأعراض الإنفلونزا وإذا كان المريض يتناول أدوية أخرى ويعاني من مشكلات صحية أخرى فيجب عليه أولاً استشارة أخصائي لتلافي حدوث أي أخطار صحية.

دواء Rihno calm

يعتبر هذا الدواء من الأدوية الفعالة وذات الأهمية التي تلعب دوراً مهما في علاج نزلات البرد وحالات الحساسية وإصابات الجهاز التنفسي وأعراض نزلات البرد الأخرى ولكن بحذر شديد ويلزم ذلك الرجوع إلي زيارة طبيب متخصص.

دواء كولد كونترول

لا ينصح باستخدامها للأطفال الأقل من ١٢ عام وذلك لشدة مواده الفعالة حيث أنه يساعد في علاج حالات نزلات البرد ومشكلات الصدر مثل التهاب الشعب الهوائية والتهابات الجيوب الانفية وعلاج مشكلات التنفس ولكن ذلك بعد الرجوع للطبيب المختص في الحالة.

كبسولات سي- ريتارد

  • هذه الكبسولات تعمل كوقاية من نزلات البرد.
  • علاج أعراض الأنفلونزا وتحمي الجسم من الميكروبات التي تهاجم الجهاز المناعي للجسم وذلك لاحتوائه على فيتامين
  • تقوية الجهاز المناعي.
  •  تعتبر كبسولات c-retard ذات فاعلية وأمان.

أقراص بنادريكس

  • تستخدم أقراص panadrex لعلاج العديد من حالات نزلات البرد والانفلونزا.
  • تعمل على تخفيض درجات الحرارة.
  • تستخدم كمسكن للآلام.
  • يساعد في علاج التهابات الأنف.
  • علاج الأذن والحنجرة.
  • علاج أمراض الصدر.

جرعة أقراص بنادريكس

ويتم وصف الجرعة للأطفال نصف قرص يومياً.

الآثار الجانبية لدواء بنادريكس

من النادر جدا ظهور أي أعراض جانبية ومثل هذه الأعراض:

  • حدوث ضيق بالتنفس.
  • حدوث نزيف بالفم.

ولكن إذا حدث وظهرت أي من هذه الأعراض فيجب مراجعة الطبيب المتخصص وذلك لاتخاذ اللازم.

بنادول ساينس

  • تستخدم هذه الاقراص في علاج حالات نزلات البرد.
  • يعمل على شفاء الجيوب الأنفية.
  • علاج التهابات الأنف والأذن.
  • يعمل كمسكن وخافض للحرارة.

الأعراض الجانبية لأقراص ساينس

يعتبر هذا الدواء آمن ومن النادر جدا ظهور أعراض جانبية وإذا ظهرت هذه الأعراض عادة ما تكون:

  • حدوث خفقان في القلب.
  • الإحساس بالصداع.
  •  ظهور طفح جلدي و احمرار بالجلد.

وإذا وجدت يجب مراجعة الطبيب علي الفور.

أقراص نوفالدول

هذه الاقراص ذات فاعليه هامه جدا وقوية حيث أنها تعتبر واسعة المدي حيث تستعمل في علاج حالات البرد الشديدة ويعتبر novaldol من الادوية الامنة وقليلة الأعراض الجانبية وعادة ما يتم تناول قرص واحد يوميا.

أقراص فاركس

تعد هذه الأقراص مهمة جدا في علاج نزلات البرد والانفلونزا كما أنه يحتوي علي مادة فعالة مهمة وهي مادة إيبوبروفين تعمل هذه المادة خفض الحرارة و تعمل كمسكن للآلام ومزيل للالتهاب وتوسيع القصبة الهوائية.

أقراص فلوتاب

تعتبر هذه الاقراص من الأدوية المهمة وذات الفاعلية في علاج نزلات البرد والأنفلونزا وذلك لاحتوائه علي مواد فعالة وذات أهمية مثل الباراسيتامول والسيدوافيدرين وهي ادوية مضادة للهيستامين وتساعد هذه المواد علي خفض حرارة الجسم و معالجة الاحتقان.

شراب رينومول إس

هذا الشراب مهم أيضا لمعالجة الانفلونزا ونزلات البرد لاحتوائه على مواد فعالة مثل السودوإيفدرين والباراسيتامول وتعمل كمضادات للهيستامين ولهذا فإنه يتناول كعلاج خافض للحرارة والالتهابات ويساعد على الشفاء من نزلات البرد والانفلونزا.

كبسولات كولداكت

هذه الكبسولات هامة جدا لأن وظيفتها هي العمل على شفاء وعلاج حالات العطس وحالات احتقان الزور يعمل على علاج احتقان الجيوب الأنفية وتخفيف آلامها.

إيريوس شراب ١٥٠ ملجم

يعمل هذا الشراب على أنه مضاد فعال وقوي للهيستامين حيث يعمل على معالجة حالات الحساسية للأنف وعلى معالجة الكحة والعطس والتهاب الزور و احتقان الجيوب الأنفية ويعمل على خفض درجات الحرارة.

شراب بيبي رينو

يتكون من مادة فعالة مهمة مثل الباراسيتامول وغيرها من المواد التي تعمل على علاج حالات انسداد الأنف والتهاب الحلق واحتقان الأنف والتهاب الأذن.

كبسولات سي ريتارد

يدخل في تركيبته الفعالة مادة فعالة مهمة وطبيعية وهي فيتامين c والذي يعمل علي علاج و الوقاية من نزلات البرد ويعالج الأعراض الفيروسية والبكتيرية.

أقراص باناديركس

يتكون من المادة الفعالة المهمة وهي مادة الباراسيتامول التي تساعد في العلاج من حالات البرد كما أنه يعمل على تجفيف الأنف من السوائل وأيضا تجفيف الصدر يعالج احتقان الجيوب الأنفية.

ادوية البرد للاطفال كولد كنترول

يتخصص هذا الدواء في القضاء على كل أعراض نزلات البرد مثل الكحة والعطس والاحتقان كما أنه يشفي من الصداع المصاحب للبرد والزكام .

موقع الأحلام غير مسئول عن تناول الدواء دون استشارة الطبيب المتخصص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *