التخطي إلى المحتوى

تقديم شكوى لرئاسة الوزراء المصرية 2021 ، وفرت رئاسة الوزراء المصرية طرق سهلة سلسلة لتقديم الشكاوى إليها سواء كانت شكوى مواطن مصري عادي أو مستثمر أو شركة أو مجتمع مدني أو ذوي الاحتياجات الخاصة أو سائح أو مقيم أو حتى جهة حكومية .

تقديم شكوى لرئاسة الوزراء

التفرقة التي وضعتها رئاسة الوزراء على موقعها الإلكتروني تساعد على فلترة الشكوى وبالتالي ضمان وصولها لصاحب الاختصاص وسرعة الاستجابة لها، وتستهدف الحكومة التخفيف عن أعباء المواطنين واستخدام التكنولوجيا أفضل استخدام لتعزيز التواصل بينها وبين المواطنين مباشرة .

طرق تلقي الشكاوى والرسائل

  1. يمكن تقديم الشكوى على موقع الشكاوى الحكومية shakwa.eg/GCP/Default.aspx
  2.  يمكن تقديم الشكوى على الواتس آب من خلال الأرقام التالية : 01555516528- 01555520444

موقع الشكاوى الحكومية

بوابة الشكاوى الحكومية هى بوابة إلكترونية متاحة على بيئة الإنترنت تطبق نظام إداري متكامل يستند إلى أفضل الممارسات والمواصفات العالمية للتعامل مع شكاوى المتعاملين بفاعلية وكفاءة ، ويشتمل على آليات عدة هي تسلّم الشكاوى ودراستها ومعالجتها والاستفادة منها في تحسين الأداء ، وسيتم تطبيق النظام إلكترونياً وبشكل موحد على مستوى كافة الجهات الحكومية .

طريقة تقديم الشكوى على موقع الشكاوى الحكومية

قم بالتسجيل على الموقع عن طريق الضغط على “اضغط هنا للتسجيل” .

التسجيل

3- سجل بياناتك كلها بطريقة صحيحة .

4- البيانات الظاهر بجوارها نجمة حمراء هي بيانات إجبارية يجب تسجيلها وإلا فلن تتم عملية التسجيل .

5- بعد إتمام التسجيل لأول مرة يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم والرقم السري.

6- يمكنك الآن إرسال الشكوى الخاصة بك.

متابعة الشكاوى التي تم إرسالها على موقع الشكاوى الحكومية

يمكنك متابعة الشكوى المرسلة على الموقع ومتابعة آخر الإجراءات الحكومية التي تم اتخاذها من خلال إدخال الرقم القومي ورقم الشكوى كذلك، كما يمكنك الدخول على الموقع باستخدام اسم المستخدم وكلمة السر ، في حالة نسيان كلمة السر سوف يرسل الموقع رسالة لك عبر البريد الإلكتروني الذي سجلت به لتغيير كلمة السر القديمة المنسية بكلمة جديدة .

حماية سرية الشكوى والشاكي على موقع الشكاوى الحكومية

  1.  تتخذ الجهة الحكومية المعنية كافة التدابير والاحتياطات اللازمة لضمان سرية الشكاوى المقدمة، وكذلك سرية الوثائق والمعلومات المتعلقة بها (الورقية والإلكترونية والصوتية المسجلة) .
  2.  تُحدد صلاحيات متعددة المستويات تتيح إطلاع المجاز لهم دخول النظام الإلكتروني فقط على بيانات المستخدم التي قبل هو إطلاع الجهة الحكومية عليها .
  3.  يتم ضمان سرية معلومات الشاكى والجهة المقصودة بالشكوى وبيانات كل منهما من خلال عدم السماح بالاطلاع عليها إلا من قبل الموظفين المختصين والمسؤولين الذين تقتضي طبيعة عملهم ذلك الإطلاع .

تلقي الشكاوي على الواتس آب

  • حرصت الحكومة المصرية على توفير طرق أخرى أسهل لتلقي الشكاوى ، فهي تعلم معاناة بعض المواطنين في استخدام التكنولوجيا أو في عدم توافر حاسب آلي للدخول إلى الموقع منه أو في عدم قدرتهم على الدخول إلى المواقع ، لذلك وفرت وسيلة أسهل وهي إرسال الشكاوى على الواتس آب في الوقت الذي يملك فيه أغلب المصريين (وغير المصريين) هواتف وتطبيق الواتس آب .
  • ويمكن إرسال الشكاوى على الارقام التالية  01555516528- 01555520444 ومن ثم يتم الرد عليك والتواصل معك على الرقم الذي أرسلت منه الشكوى .

عرضنا لكم تقرير عن ” تقديم شكوى لرئاسة الوزراء المصرية 2021 الشكاوى الحكومية ” ولمزيد من المعلومات راسلونا عن طريق التعليقات و سنوافيكم بالرد في أقرب وقت .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *