التخطي إلى المحتوى

هناك بعض الرؤى والرموز التي نراها في منامنا وتتحقق فعليًا في الواقع، ما يجعل الإنسان، يبحث عن تفسير لتلك العلامات والرسائل والإشارات التي يراها الإنسان في منامه، منها ما يدل على الزواج عن قريب، لذا سنقدم الرموز التي تدل على الزواج في المنام.

رؤية الفراش في المنام

يراود المرء العديد من الرموز والإشارات في منامه، معظمها تدل على الزواج القريب أو عقد القران، منها رؤية الفراش في المنام، حيث أن من رأى نفسه يغير فراشه أو مكان نومه، ذلك دليلًا قطعيًا على أنه سيتزوج عن قريب.

رؤية الملابس في المنام

إذا رأى شخص الملابس في المنام، وخاصة إذا رأى شخص أعزب أنه يرتدي ملابس جديدة، دليل على أنه سيتزوج عن قريب، وحال رأت فتاة عزباء ورأت نفسها تردي فستانًا جديدًا يعني أنها ستتزوج عن قريب أيضًا.

وكذلك رؤية البحث عن نعلي الحذاء في المنام تدل على الزواج، أما العثور عليهم، دليلًا قطعيًا على الزواج العاجل، أما فقدانه يعني الفراق، ورؤية الفتاة وهي ترتدي العباءة، إشارة هامة إلى أنها ستتزوج شخص يحافظ عليها.

أما رؤية الفتاة العزباء، ارتداء أو لبس الحلي والمجوهرات، في المنام، إشارة قوية على قرب الزواج، وخاصة لبس الخاتم الخاتم بمثابة بشارة، ورؤية التاج دليل على المرتبة العالية التي ستحظى بها الفتاة في بيتها الجديد.

رؤية الكعبة في المنام

أحيانًا كثيرة ترى الفتيات العزباء، رؤية الكعبة في المنام، وتبحث عن تفسير لذلك، حيث أن رؤية الكعبة في المنام، دليل على أنها ستتزوج من شخص متقرب من الله وصاحب خلق حسن، ورؤية المصحف في المنام وسماع الآذان دليلًا على الزواج السعيد.

رؤية الماء في المنام للأعزب

وتعد رؤية الماء في المنام، من الرموز التي تدل على الزواج في المنام، وأن الشخص الأعزب سيتزوج عن قريب وسيحظي بامرأة تحفظه وتحفظ بيته وسيعيش حياة سعيدة.

رؤية الطعام في المنام

ومن الرموز التي تدل على الزواج في المنام، رؤية الطعام، وتناول التمر، يدل على زواج سعيد، وكذلك اجتماع الأهل والأقارب على وليمة في المنام يدل على الزواج، ورؤية البيض، وتناول العسل دليلًا على الزواج القريب.

رؤية جواز السفر في المنام

أما رؤية جواز السفر في المنام للشخص الأعزب، تعني الزواج ، أي الانتقال إلى بيت الزوجية، والاستقرار العاطفي، وكذلك رؤية تغيير السكن والانتقال إلى منزل جديد، يعني الانتقال إلى الحياة الزوجية.

رؤية الموت في المنام

تخوفات عديدة، تحاصر الفتيات حال رؤيتها للموت في المنام، ولكن في حقيقة الأمر، إن الموت في المنام، للشخص الأعزب، يعني الانتقال من حال إلى حال، ودليل على الزواج القريب، ومن الرموز التي تدل على الزواج في المنام، رؤية الكفن أيضًا.

الرجاء إضافة الحلم الذي تودون تفسيره في تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليه وتفسيره.

التعليقات

  1. حلمت اني انخطبت انا و امي وكان في حفلة بالبيت والمعرسين حقي انا وامي اطفال تقريبا في عمر ١٠ال١١سنه كنت مبسوطة انه امي كمان انخطبت😅 بس كانت حقها الدبلة فيها نص اصفر ونص مثل اذا كان عليها صدى ..ودبلتي كانت مرة حلوة و ذهبيه ومنحوت عليها شكل نجوم مزخرفه بس كانت واسعه لما لبسني اياها العريس رجعو راحو ضيقوا الدبلة ولبستها باليد الشمال من نفسي بعد ما خلصت الحفلة وكنت فراحانه فيها .

  2. السلام عليكم ..رايت اني اكرمك الله فتحت الفوطة الصحية و بها ماء كثير جدا و رايت يخرج مني بكميات ويكون على الارض (في الحقيقة كنت انتظر نزول دم الدورة) و كان على السجاد في احد غرف المنزل و حاولت التقاطه و اخذه ووضعه في يدي اذا تجمد قليلا و كنت على طهارة واستمع للرقية الشرعية و شعرت براحة عند استيقاظي و كنت اسمع وانا اشغل القران اية ولسوف يعطيك ربك فترضى
    مع العلم اني مصابة بالعين و مريضة جدا و كنت متضايقة جدا و علاجي بالقران متعسر جدا و متعسر موضوع زواجي وانا عزباء و موظفة وااتمنى وظيفة في مكان اخر لون الماء نفس لون افرازات المهبل العادية

  3. حلمت أنني في حفل زفاف لا اسمع غناء و لم ارى رقص أكون نائمة في القاعة في غرفة العروسة ثم استيقظ و أكون أنا العروسة و لكني لم أتجهز و تكون الساعة ١١ فأرى وجهي و شعري كما في حقيقتي الآن ليس به مساحيق تجميل فأسألهم أين الكوفيرة ؟
    ثم أقول أنا سأذهب لأقرب مشغل هنا
    اكلم أخي و اطلب من ذكور العائلة لكن حركاتي ثقيلة و قريباتي اللواتي معي لا يساعدونني في ذلك.
    و لما صارت الساعة واحدة اتصلت بكوفيرة أعرفها، أجابت و في صوتها نوم فبكيت و قلت لها تعالي أنقذيني من هذه الورطة.
    حتى أختي و إحدى قريباتي لم يضعن مكياج و فرق شعورهن اثنين وحدة بضفيرتين و الثانية كعكتين، ثم رأيتهم يأكلون فتسأل إحداهن عن بنت قريبتي نائمة أمامها و لكننا لا نراها نحن: هذه البنت الصغيرة التي كانت تبيع بنت من ؟
    فتقول أختي: بنت هذه “و تشير لأمها و الأم تأكل فتبتسم و تخجل”
    فكرت بالاتصال بكوفيرة أخرى بعد ان اتصل بالأولى لأتأكد هل هي قادمة أم لا ؟ فتجيب ابنتها و تقول لي : ماما راحت للبنت !
    فأقول الحمدلله ، و تسألني سؤال عن خالتها: هل يجوز للمفتي أن تستغفر و تذكر الله فأقول لها: يجوز كل شيء سوى الصلاة و الصوم ثم أعيد و أقول سوى الصلاة و مس المصحف.
    و اجد أن الناس ذهبوا إلى بيوتهم و انفضوا و أنا أقول عادي قد يكون خير الأهم أن أضع مكياج و استشور شعري
    أمي ارتدت بيجامتي و كانت جميلة عليها إلا أنها علقت على غسيل أختي “التي غسلت البيجاما أن غسيلها لم يكن جيدًا”
    رأيت قطعة اكسسوار “سلسال غير تقليدي” بلون ذهبي و لكنها ليست ذهب أعجبتني كثيرًا و أمسكتها و لكني لم آخذها و علقت بنت خالي عليها و كان كلامها غير مفهوم.
    ثم أنظر من النافذة في انتظار الكوفيرة و هنا أكون قد لبست فستان الزفاف الأبيض و يكون جميل على جسدي و أكون منحية للخارج فأشعر أن أحد ينظر إلي من خلفي فأجد قريبي إبراهيم ينظر لان باب الغرفة مفتوح و هو في الصالة فأخجل لأنني كنت منحنية و جسدي ظهرت مفاتنه و اختبأ من جهة لا يراني فيها، و بعده أخرج للبرندة و هي تشبه البلكونة و لكن بها باب المدخل فأخرج و أكون بين أمي و أختي و أقول لهم: نففففسي أشوف زوجي كيف شكله ، لا أذكر شكله أبدًا أنا لم أره.
    فتمر فتاتين سمراوتين سمار غامق جدًا و سمينتين نوعًا ما ، فتشير أمي إليها فأقول هذه من سترتبط بي ، و أهرول مسرعة نحو البيت و هي لا تبدي أي اهتمام لرؤيتي و بعد ذلك عرفت أنها طريقة لتمنعني من الجري و لتجري هي و تمسك بي و لكني جريت و لم أقع في فخ حيلتها، دخلت البيت و أغلقت بابين عن يميني و يساري بالترباس و الباب الذي في المنتصف كنت أدفعه و هي تدفع فطلبت من ابراهيم أن يدفع معي قام و ساعدني ثم خفت أن يدفعه بقوة فيسكر الباب فقلت: فقط نقاومها بدون قوة زائدة
    ثم دُفع الباب و فُتح شيء قليل منه ثم بصق علي أخو إبراهيم و لم تصلني بصقته، استغربت من فعله.
    بعدها يأتي ضابط شرطة مصري يساعدني و يحميني و يطرد تلك الفتاة السمراء و تأتي الكوافيرة و على هيئة صديقتي “زينب” مصرية ايضا و معها فتاتين أظن فتخرج إحداهن دلكة بودرة و تقول لها نبدأ بهذا ؟
    ترد عليها : هذه اليوم يوم دخلتها يدوب نسوي لها مكياج و نستشور شعرها ثم تتمدد زينب على الارض و هي تُوقف ركبتيها و تجلس الفتاة الأخرى على بطنها !!
    كنت أتسآءل عن العريس ثم قلت بعد أن فكرت أنني رأيته كثيرًا و دققت في اهتمامه بي وحدي و أنه دخل و أنا لم أتجهز قبل و لم يعنفني كان صبورًا معي، العريس هو ضابط الشرطة هذا نظرت إليه فابتسم لي بحب و قال سأنزل إلى الدور الأرضي و إذا احتجتِ أي شيء فقط نادي علي ! و ابتسمتُ أنا .
    الفستان كان أبيض أوف وايت و كان على جسمي بالضبط و من أسفل منفوش و لكنه جميل جدًا و حتى جسمي جميل و ساتر محتشم. و إبراهيم هذا أول مرة اطلب منه في المنام المساعدة و يساعدني !في كل المنامات يسكت و لا يساعدني!
    الرجاء تفسير تفاصيل أكثر دون الإجمال أرجووووووووووووووكم☹️🥺😭

  4. حلمت بانني كنت مع والدي بالسيارة و ذاهبين الي مناسبة ممكن زواج او خطوبة لا أعلم و قد كنت أرتدي فستانا يصل الي الركبة و لونه سماوي لون السماء و به نقوش زهرية خفيفة .و قد كنت أختار مابين ٣ أحذية في السيارة لارتدي واحد منهم الاول :كان به لون احمر و طويل و كعب عالي و لم يعجبني . الثاني :كان أبيض كلاسيك و بكعب عالي لكن شكله كان تقليدي لم يعجبني . الثالث : كان متوسط الكعب صندل رقيق جدا و به خيط من فرو بنفسجي فاتح جدا يشبه الفرو او الريش يلتف حول قدمي من الخلف و قد ارتديته فعلا لكنني لم اكن اتذكر ان كنت ارتديت في القدم اليسري أم لا اغلب الظن أني كنت ارتدي في كلتا القدمين فقد كنت امشي في الشارع لكني لم اتذكر شكله في القدم اليسري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *