التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية الولادة هي الحياة الجديدة، أو تجربة سوف تخوضها، فإن كان جنس الجنين أنثى، فهذه أخبار سعيدة، وتجارب ناجحة، بينما إن كان الجنين ولد، فهذا يعني الهم والكرب والمرض الشديد الذي يصيبك، فقد فضل ابن سيرين رؤية البنت عن الولد في المنام لكل الحالات، لهذا دلالات الولادة في المنام كالتالي.

تفسير رؤية الولادة

  • تفسير حلم ولادة الذكر للمرأة الغير حامل، يعني ثروة كبيرة تتمكن من جمعها في وقت قصير.
  • إن حلمت الحامل أنها أنجبت ذكر، فإن مولودها أنثى والعكس.
  • الغير حامل أن رأت أنها أنجبت أنثى، وكانت في ضيق وغم، سوف يتبدل حالها إلى فرح.
  • حلم إنجاب الذكر للمتزوجة ولم تكن حامل، يعني الهم والغم أن كان مازال صغير يحمل على اليد.

تفسير حلم الولادة للعزباء

  • تفسير رؤية الولادة للعذراء، وكان جنينها ميت، يعني زواجها من شاب سيئ الخلق والسيرة.
  • إن كانت الفتاة أنجبت طفل هزيل وضعيف، يعني أنها تتزوج من رجل يسبب لها الهم والمتاعب.
  • حلم الولادة وإنجاب طفل له هيئة القط، يعني أنه سوف يسرق أموالها وممتلكاتها.

تفسير حلم الولادة للحامل

قال ابن سيرين أن جنس المولود في المنام يأتي في الواقع بعكس ما رأته، فإن حلمت بذكر تأتي أنثى والعكس، ولكن اختلف بعض المفسرين إن كانت ما شاهدته رؤيا حقيقة، ومن شروط الرؤيا أن تكون متوضأ وتستيقظ من حلمك على أذان الفجر أو في وقت الفجر، لهذا إن رأت الحامل رؤيا أنها أنجبت أنثى فسوف تكون أنثى لأن الرؤيا تتحقق كما هي من دون تغيير.

حلم ولادة طفل ميت

أشار ابن سيرين أيضًا أن المرأة التي ترى في منامها أنها تنجب طفل ميت أو ضعيف، هذا معناه أن جنينها سوف يكون سبب في ألم جسدي تتعرض لهض بعد الولادة، أو مشاكل نفسيه تتعرض لها لاحقًا، بينما إن كان الطفل جميل الشكل وسمين، فهذا معناه ولادة سهلة وحياة ميسرة، وخصوصًا إن كان مولودها أنثى وليس ذكر.

تفسير حلم ولادة البنت

  • حلم انجاب فتاة في المنام، يعني راحة من المشاكل خصوصًا للمتزوجة.
  • ولادة بنت يعني فرج من الديون والمشاكل المادية.
  • أن كان الحالم إنسان مريض، فإن تفسير رؤية الولادة هنا يعني اقتراب الأجل.
  • الولادة يعني توديع الأحزان، وبداية حياة جديدة في محيط العائلة.
  • ولادة بنت في المنام للتاجر أو صاحب العمل، يعني نجاح المشروع، وبداية استثمار مثمر قريب.
  • ولادة بنت ولم تكن المتزوجة حامل، فهي تعني أحداث صادمة وغير متوقعة.

تفسير حلم ولادة ولد

  • حلم الولد يعني افتعال المشاكل أو حدوث كارثة كبيرة.
  • انجاب ولد تعني موت الجنين للمرأة الحامل.
  • تفسير رؤية ولادة الذكر تشير إلى ضيق الرزق والديون والهموم.
  • يحمد في رؤية الولد الغلام الكبير لأنه فرج وأخبار سعيدة تحصل عليها.

إن كان لديك حلم أو رؤيا وتريد معرفة التفسير، أترك لنا حلمك أو رؤياك في تعليق أسفل المقال، حيث يتم تفسيره والرد عليك سريعًا.

التعليقات

  1. حلمت اني شوفت مامت صحبتي المتوفية وانا كنت بحبها جدا وهي عايشة بس ماتت بالمرض الوحش ولما شوفتها في الحلم فرحت جدا وفضلت احضن فيها اوي يبقي اية

  2. السلام عليكم
    تحلمت اني حامل وكان بطني صغير وكنت امسكة واتسائل لماذا لايتحرك الجنين.ثم تعوذت من أفكاري وحينما اتت ساعة الولادة خفت وقلت لماذا اتزوج لاعيش هذا الخوف..دخلت الحمام لاقضي الحاجة وبدات الولادة كانت سهله بدون الم ولاكن الجنين كان ناقصا , هيكل عظمي بوجة(فضائي)-وجه مثلث مثل الايموجي-سقط الجنين في البالوعه مع محاولتي لامساكة لكي لايسقط..بالرغم من عدم وضوع جنس الجنن الا اني اسميته عبدالعزيز, وجلست افكر ان اللله اعطاني اشارة وهي عدم حركة الجنين لكي لا احزن عند ولادته ميت.
    عند خروجي رايت اهلي مجتمعين وفرحين بولادة خالتي ولدت بنت جميله جدا وجلست ابكي على طفلي

  3. حلمت ان زوجتي انجبت ولد ذكر حتى اني رأيت اعضاءه التناسلية فما تفسير ذلك علما ان زوجتي حامل بالشهر الخامس ولم نعلم جنس الجنين

  4. السلام عليكم انا حامل في بداية الشهر التاسع وحامل في بنت
    حلمت اني اولد ولاده طبيعيه ميسره الحمدالله لكن طفلتي تكون ميته
    وكنت متاثره جدا في الحلم و ابكي
    ولقد كنت متوضيه ومصلية لصلاة الفجر و عندما نمت حلمت بهذا الحلم
    انا ام لطفله عمرها سنتين و متزوجه

  5. بعد صلاة استخارة بشأن الزواج..رأيت في منامي إني حامل وأنا في بيت الجيران ثم سقط مني الجنين فحملته وكان فتاة ذات شعر أسود طويل شيئا ما لونها أسمر وشكلها غريب وسنها وحجمها أكبر بكثير من مولود حديث الولادة( 6أشهر تقريبا) استغربت لشكل المولود وعدم بكائه كما هو معتاد..وكذا لحديثها ومعرفتها بأسماء أعضائها ..وسيطر على فهمي اثناء الحلم أنها المسيح الدجال أو مايشبه ذلك…المرجو الرد في أسرع وقت من فضلكم

  6. الحلم الثاني،جزاكم الله كل.خير،في الواقع اريد السفر لكندا للعمل والاستقرار،عملت استخارة،فحلمت اني وصلت متاخرة لامتحان التس و هو امتحان لللغة و هو اجباري في الواقع.وصلت للامتحان متاخرة فوجدت استادة زميلة لي اسمها زهور وقد قاربت على الانتهاء وكانت تجلس وراءي ،وعندما اردت بدا الامتحان،لم اجد اوراق الاجابة فسالت.المسؤولة فقالت لي انها ستعطيني ،لكنها نست فدهبت بنفسي لاحظار الاوراق فوجدتها ناءمة مع امراة اخرى فايقضتها ،فاعطتني اوراق كثيرة بها الاسىلة فثبعثرت الاوراق في الارض،اخذتها و قد اعطتني شيءا اخر،لكني لااذكره.اسرعت لقاعة الامتحان ووجدت الوقت يداهمني ،ثم استيقضت من النوم.و شكرا.

  7. راىت اني انجبت ولدين و قيل لي انهما ماتا.ثم فجاة، ظهرا لي لكن بالغين.الاول معاق و الثاني، جميل و معافى و قد دلكت دراعيه بالحناء و اخبرته انه ولدي و ان له اخ معاق و اني امه الحقيقية والدمع في عيني و اخبرته انه قيل لي يوم ولادتهما انهما ماتا لاتفاجا بانهم احياء.وتركته مدهوشا. وانصرفت.الله يجازيك الخير،فسره لي.وشكرا.فطيمة من الجزاير.

    1. انا متزوج وامراتي حامل في الشهر السادس ورأيت في منامي انها انجبت بذكر وكانت ولاده طبيعي وحالتها تمام وتمشي ودخلت البيت وكنت فارح بالولد وكان جميل جداً وليس في شكل وليد اللحظه حجمه كطفل في سن الشهرين او الثلاثه او اكبر وكان عمي وعمتي عندي وفرحين وفتحنا كتاب وطرحنا علا وجهه شوي ورفعناه وقال عمي نسميه بغداد وقلت لعمي مش الان عندما نختن الولد سوف اسميه باسم ابوي او نعمل ثلاثه اسماء وسهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *