التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤيه البكاء في المنام لابن سيرين وابن شاهين، يمكن أن يدل البكاء في المنام على الضغط النفسي الذي يمر به الانسان ويقوم بتفريغه وترجمته لبكاء في منامه لكنه تم تفسيره من قبل علماء تفسير الاحلام بأكثر من تأويل حسب موضع البكاء في منام كل شخص .

تفسير البكاء في المنام لابن سيرين

ذكر ابن سيرين في تفسير البكاء في المنام انه يدل على الرزق والصحة الجيدة والعمر الطويل والتخلص من الهموم والمشاكل فمن رأى نفسه يبكي في المنام فهذا دليل على تحقيق الخير وقدوم الرزق.

ومن رأى أنه يبكي في منامه مع مجموعة من الأشخاص في جنازة ولكن دون ان يصرخ فذلك يعني أنه سوف يتخلص من مشاكل لديه ودخول الفرح والسعادة الى بيت صاحب المنام.

رؤيا البكاء في المنام اثناء قراءة القرآن الكريم يدل على الندم على الذنب والتوبة من المعاصي والعودة الى الطريق المستقيم كما أن البكاء في المنام الذي يصاحبه الصراخ والعويل يدل على قدوم المشاكل والهموم والمصائب، ومن رأى بكاء شخص ميت في المنام فهذا يدل على الراحة والعمل الصالح لهذا الشخص.

تفسير البكاء في المنام لابن شاهين

فسر ابن شاهين البكاء في المنام على أنه خروج من الضيق الفرج بشرط أن يكون دون صراخ وعويل فالصراخ المصاحب للبكاء في المنام فيه مواجهة الهموم والمصائب.

ومن رأى نفسه يبكي في المنام وكانت الدموع مصاحبة لهذا البكاء فيدل ذلك على حدوث المشكلات والشدائد و سماع أخبار سيئة وإذا كانت هذه الدموع تتحول الى دم فهذا دليل على ندم صاحب المنام على ما فعله من ذنوب.

ومن رأى في المنام أنه يبكي ثم يضحك فهذا دليل على اقتراب حدوث فاجعة كبيرة ويمكن أن تكون الموت وفي حالة البكاء والدموع الباردة في المنام يدل ذلك على انتهاء الهموم والمشاكل.

تفسير البكاء في المنام للنابلسي

تشابه النابلسي في تفسير البكاء في المنام مع كل من ابن سيرين وابن شاهين حيث أنه رأى من البكاء في المنام هو تحقيق للفرج وجلاء الهموم والمشاكل ولكن بشرط أن لا يتبعه الصراخ والعويل كما أن البكاء في المنام يدل على التمتع بصحة جيدة وعمر طويل ومن رأى أنه يبكي في المنام مع وجود القرآن الكريم فيدل هذا على شعوره بالذنب الذي ارتكبه ورجوعه الى طريق الله عز وجل.

تفسير البكاء في المنام للعزباء

رؤية الفتاة الغير متزوجة انها تبكي في المنام بدون صراخ فيدل ذلك على تمسكها بدينها واخلاقها وقد يدل ايضاً على بشرى بالزواج القريب أما في حالة البكاء مع الصراخ في منام الفتاة فقد يدل ذلك على عدم زواجها او مرورها بفترة من الهموم والمشاكل.

تفسير البكاء في المنام للمتزوجة

إذا رأت المرأة المتزوجة نفسها في المنام تبكي بدون ان تصرخ فيدل ذلك على البركة وتحقيق السعادة والرزق في الزوج والاولاد والاموال أما إذا كان بكاء المرأة المتزوجة في المنام يصاحبه الصراخ والعويل فيدل ذلك على قدوم الكثير من المشاكل سواء مع زوجها او اولادها.

تفسير حلم البكاء بدموع في المنام

  • المرأة المتزوجة التي تبكي بدموع في المنام تدل على الحمل القريب والشعور بالسعادة
  • البكاء بدموع في منام العزباء بشرة على اقتراب موعد الزفاف
  • رؤية الحالم يبكي بدموع دون صراخ إشارة إلي فرج قريب وزوال المشاكل والحزن
  • البكاء في منام الحامل دلالة على الولادة بدون تعب اقترب موعدها
  • البكاء الشديد في منام الحامل يدل على شعورها بالخوف من الولادة

تفسير البكاء في المنام على الميت

  • تبشر رؤية البكاء على الميت على حصوله على منزلة مباركة عند رب العالمين والله أعلم
  • ترمز البكاء على الميت بدون صراخ أو شق ملابس في الحلم على عيش حياة رغيدة في الأخرى
  • تعبر رؤية البكاء على خير ورزق قادم يحصل عليه الشخص الرائي
  • تدل هذه الرؤية على شدة شوق الحالم إلي الشخص الميت

البكاء في المنام بشارة خير

  • في الحلم بشارة خير على زوال الكرب وفرج الضيق وانتهاء الأزمات
  • تبشر رؤية البكاء في المنام للعزباء على عمل مناسب والزوج القريب
  • البكاء بدون لطم تدل على السعادة والفرحة التي يمر بها الشخص الرائي
  • الشخص المريض الذي يبكي بدموع في المنام ترمز إلى الشفاء والعودة إلى العمل
  • بكاء المرأة المطلقة بشرة خير تحقيق الكثير من النجاح والشعور بالراحة النفسية

تفسير حلم البكاء بدموع للمطلقة

  • تبشر رؤية البكاء في المنام للمطلقة على معرفة شخص مناسب والارتباط بيه
  • البكاء مع الصريخ بصوت مرتفع ترمز إلي مواجهة العديد من المشاكل والهموم
  • رؤية البكاء بدون دموع يدل على شعور المرأة بالإرهاق والتعب بعدة مواجهة المشاكل والتخلص منها
  • المرأة المطلقة التي تبكي على زوجها السابق أشارة إلى رغبتها في العودة بسبب حبها له

تفسير حلم البكاء بدموع كثيرة

  • البكاء بدموع كثيرة في منام الشاب العازب إشارة إلي الزوج القريب والشعور بالفرحة
  • رؤية البكاء وتساقط دموع كثيرة دلالة على الوصول إلى الطموحات التي يسعى لها الحالم
  • تشير رؤية البكاء إلى الحصول على عمل مناسب يجني منه الحالم مال وفير
  • البكاء الشديد والصراخ يدل على المصائب التي يقع فيها الرائي
  • البكاء بصوت مرتفع بدون لطم يدل على التخلص من الأزمات

تفسير حلم البكاء بدموع على شخص تحبه

  • البكاء في المنام على شخص تحبه يدل على سماع أخبار مزعجة
  • تشير رؤية البكاء على شخص إلي وقوع مصيبة له أو مرض أحد المقربين
  • يرمز بكاء شخص معروف احتياج المساعدة قبل خسارة المال
  • تدل رؤية البكاء بدون صراخ على السعادة وقدم الخير

تفسير حلم البكاء الشديد من الظلم

  • تشير رؤية البكاء في الحلم بسبب الظلم إلي شعور الشخص الحالم بالقهر والضعف
  • البكاء الشديد في المنام يبشر بعودة الحقوق لأصحابها والفرح الذي يشعر بيه الحالم
  • تدل رؤية البكاء بسبب الظلم على زوال الهم وانتهاء الأزمات التي يمر بها الحالم
  • ترمز رؤية البكاء الشديد على محاولة الحالم في أخذ حقه وعدم الاستسلام لمن ظلمه.

الرجاء إضافة حلم البكاء في المنام الذي تودون تفسيره مع ذكر الحالة الإجتماعية في تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليه وتفسيره.

التعليقات

  1. مرحبا
    شفت بالمنام عم ابكي و الدموع كانت غزيرة
    وانا عم ابكي عم عاتب صاحبي ليش عمل فيني هيك
    وانا عم عاتبو كان صوتي عالي بس مو لدرجة الصراخ يعني اقل شوي

    بالحقيقة هي تاتي مرة بشوف منام مشابه لهاد المنام
    وصاحبي هوي السبب بأنو دمرلي مستقبلي وفوتني بكتير مشاكل

    1. انا معرفش الحلم كان غريب وانا مشفكراه كله يعني بس انا رحت للاكس او حبيبي السابق وقلتله انا اسفه و جيت احضنه قام لافف وعيط وقلي روحي وكدا وبعدين لقيت امه وابوه ماشيين جمبنا امه بتبصلي بقرف وابوه قلها يلا امشي عدل وانا قلت لمحمد ان امي ورنا عملو عمليه ومكنتش عيزة ازعل امي فقام يعني رضي ورجعنا تاني ومسك ايدي واتصالحنا بعدين صحيت وانا مش مرتاحه فهمه؟

  2. حلمت ان اصحابي اتو عندي تفاجات انهم في الصالة لم افتح الباب فقررت ان افتح لهم النور واول ما فتحت شاهدت ٣ او ٤ مرات اسفنجة وبعده وكأني صحيت من النوم وانا لسه في الحلم و وجدت امي تبكي ليس صراخ علي لكن يوجد صوت فمسحت دموعها و قبلتها من فمها ونامت ولقد حسيت تغير عليها ولكن لا أعلم ما هو وذهبت إلى غرفة النوم و وجدت واحد من أصحابي الي اتو كان يرتدي ملابس نسائية فا اخرجتها منه!!

    1. حلمت ان اصحابي اتو عندي تفاجات انهم في الصالة لم افتح الباب فقررت ان افتح لهم النور واول ما فتحت شاهدت ٣ او ٤ مراتب اسفنجية وبعده وكأني صحيت من النوم وانا لسه في الحلم و وجدت امي تبكي ليس صراخ علي لكن يوجد صوت فمسحت دموعها و قبلتها من فمها ونامت ولقد حسيت تغير عليها ولكن لا أعلم ما هو وذهبت إلى غرفة النوم و وجدت واحد من أصحابي الي اتو كان يرتدي ملابس نسائية فا اخرجتها منه!!

  3. حلمت ان اصحابي اتو عندي تفاجات انهم في الصالة لم افتح الباب فقررت ان افتح لهم النور واول م فتحت شاهدت ٣ او ٤ مرات اسفنجة وبعده وكأني صحيت من النوم وانا لسه في الحلم و وجدت امي تبكي ليس صراخ على لكن يوجد صوت فمسحت دموعها و قبلتها من فمها ونامت ولقد حسيت تغير عليها ولكن لا أعلم ما هو وذهبت إلى غرفة النوم و وجدت واحد من أصحابي الي اتو كان يرتدي ملابس نسائية فا اخرجتها منه!!

  4. السلام عليكم حلمت اني ابكي بدموع وبهدوء حزنا على صديقتي رحمه التي ماتت امها وهي فالحقيقه حيه ليست ميته كنا نبكي انا وصديقتي الثانيه وكنت اقول لصديقتي الثانيه ان رحمه سافرت بعد موت امها لو كنت اعرف انها ستسافر كنت زرتها قبل سفرها وجلست معها او دعوتها لمنزلي للمكوث انتهى الحلم مع العلم انا وصديقتي متزوجتان وامهاتنا احياء ولله الحمد انتهى

  5. عزباء حلمت اني ابكي في الحلم وانا اشتكي لأستاذتي في الجامعة عن أمور تضايقني بالحياة كأنها احتضنتني غير متاكدة – انا متخرجة من الجامعة منذ سنتين لكن في الحقيقة علاقتي بالأستاذة جيدة تتسم بالاحترام والمودة ليست مقربة جدا-

    1. اذا بكاءك بصوت عالى فهو مشكلة تتسبب ف حزنك اما اذا بدون صوت فهو امر سعيد يتحقق بحياتك

  6. عزباء حلمت اني ابكي في الحلم وانا اشتكي لأستاذتي في الجامعة عن أمور تضايقني بالحياة – انا متخرجة من الجامعة منذ سنتين لكن في الحقيقة علاقتي بالأستاذة جيدة تتسم بالاحترام والمودة ليست مقربة جدا-

    1. عزباء حلمت اني ابكي في الحلم وانا اشتكي لأستاذتي في الجامعة عن أمور تضايقني بالحياة كأنها احتضنتني غير متاكدة – انا متخرجة من الجامعة منذ سنتين لكن في الحقيقة علاقتي بالأستاذة جيدة تتسم بالاحترام والمودة ليست مقربة جدا-

  7. حلمت اني احتضن شخص لا اذكره ولا اظن اني اعرفه كان يرتدي قبعة كان يبكي بشكل غريب وكأنه يتشاجر او يبكي على سوء حظه كحال المبتلى فيبكي ويصرخ احتضنته وقرأت سوره الفاتحه والمعوذات و بكيت وانا اقرأ القرآن وامسح على رأسه حتى هدأ و ردد معي بعض الايات التي لا اذكرها
    عزباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *