التخطي إلى المحتوى

تفسير حلم الشمس بالمنام لابن سيرين ، الشمس دفء ونور وخير بالواقع، لذلك تفسير حلم الشمس يعني فرصة جديدة لك، ونجاح كبيرة سوف تحققه، لأن الشمس عند علماء النفس رؤيتها في المنام تشير للطاقة الإيجابية التي تتمتع بها، بينما دلالات الشمس عند ابن سيرين والنابلسي كانت كالتالي.

تفسير حلم الشمس

  • الشمس في المنام ترمز إلى الأم أو الأب، حيث كانت رؤية الشمس في منام سيدنا يوسف تشير إلى أمه، والله أعلم.
  • قيل عن الشمس في كتاب بن سيرين أنها تعني السلطان، صاحب المكانة المرتفعة.
  • الشمس في منام الرجل تعني المرأة الصالحة الشريفة .
  • قيل عنها أنها السيدة التي لها مكانة عالية في المجتمع، مثل زوجة الحاكم، وإن رأيتها أخذت منها منفعة.

تفسير حلم الشمس والقمر

حلم الشمس والقمر أختلف فيه العلماء، رجح بعضهم أن الشمس تعني الأم أو المرأة بوجه عام، وهذا لأن كلمة الشمس مؤنثة، وقال البعض أن القمر يعني الملك أو الأب. وفي العموم الشمس والقمر يعني انك تبر والديك وتحسن إليهما.

بينما ذهب البعض الأخر أن الحلم هذا لا يفسر بالأسماء المؤنثة والمذكرة، حيث أن الشمس لها الفضل الأول على ضياء ولمعان القمر، كما للرجل الفضل في أطعام زوجته وأولاده، لهذا الشمس تعني الأب والملك والسلطان، والقمر المضيء تعني المرأة الصالحة أو من لها مكانة عالية، والله أعلم.

تفسير حلم غروب الشمس

  • تفسير حلم الشمس وهي تغرب، أشار إليها المفسرين بعودة الغائب.
  • حلم غروب الشمس للحامل فيها بعض الحزن، لأنه يعني أن الجنين في خطر، وعليها الحذر.
  • حلم غروب الشمس وأنت تنظر إليها حتى غابت نهائيًا عن عينيك، يعني وفاة المريض.
  • إن نظرت إلى الشمس في وقت الغروب في الحلم، ولم تغب عنك، يعني الحبس والقيد لك.

رؤية أشعة الشمس

  • تفسير حلم الشمس ورأيت الشعاع الأحمر منها، فهذه إشارة مؤكده إلى أن ملكك فاسد.
  • أشعة الشمس البيضاء خير تنتفع به، بينما الأشعة الصفراء وباء يصيب أهل مدينتك.

تفسير حلم سقوط الشمس

  • إن سقطت الشمس في أرض أو في مكان، يعتبر هذا خير سوف يعم في البقعة التي وقعت عليها الأرض.
  • إن رأيت الشمس تسقط في الماء، فإن منسوب المياه يزيد أن كانت بلدتك تعاني من الجفاف.
  • تفسير حلم الشمس وهي تسقط وتخرج من مسارها وتدخل منزلك، يعني مال كثير يصيبك.
  • إن وجد الشمس وهي تهبط وتستقر في مكان نومك، فهذا يعتبر مرض يصيبك.

رؤية الشمس في الليل

حلم الشمس معتمة في المنام لا خير فيها، ولكن الجيد في الحلم أن الشر الذي يقع لن يصيبك، لأنك في مأمن، وهذا يعني حدوث مشكلة لمن حولك ما عدا أنت، لأن خير كبير يصيبك من وراء هذا الضرر، فقد قال المثل رُب ضارة نافعة، والله تعالى أعلم.

شاهد أيضا:

موقع تفسير الأحلام يرحب بالتعليقات، اترك لنا حلمك في تعليق بالأسفل، وسوف يتم تفسيره والرد عليك في أقرب وقت.

التعليقات

  1. السلام عليكم انا فتاة عزباء
    ولقد رأيت في منامي هلالين احدهما مقلوب للاسفل و الاخر للاعلى و في المنتصف بينهما شمس ، و لا اذكر ان كان ليل او نهار فما تفسير ذلك ؟

  2. حلمت اني كنت في المنزل وأمي كانت تصلي في العصر وفجأة عندما رفعت أمي رأسهاإلى السماء بعد التكبير مباشرة صرخة لانها وجدت الشمس تغرب من المشرق فخرجوا اخوتي ليرو السبب فبدأ اخي يبكي تحسرا وكذلك اختي وأنا وفينا من بقى داهشا من المشهد وأمي تقول يا ويلي على أولادي . وأرجو الرد في أقرب وقت وشكرا .

    1. انا مو متزوجة حلمت ان الشمس انطفت واسمع بالاخبار انها بتنطفي عشان تشحن طاقة وكان الهبر عادي عبارة عن طاهرة طبيعية تحدث وبترجع تنظوي بعد اربع اشهر وكنت طبيعية في الحلم ومتفهمة وبعدين شفت القمر يضوي قلت كيف والشمس منطفة وبس

  3. وقفت بالشرفة بليلة معتمة ثم بدأت الأمطار بهطول بشدة و كان هناك رعد فماديت والزتي مرتيم لكنها لم تأت فوقفت في السرفة وحدي متلهفة كي لا اضيع المشهد و فجأة توقف كل شيء و أشرقت شمس ساطعة جداً و بيصاء و قوية التوهج لكنها لم تؤذ عيني!
    عقب ذلك ظهر قوسين قزح، قوسين متقاطعان و الاثنان واضحان جدا ثم اختفى كل شيء و بدأت الشمس بالغروب في لحظة أطول من كل ما سبق و كنت أشعر براحة كبيرة حينها…
    فما قولكم؟
    انا لازلت شابة ابلغ ٢١ من العمر

  4. رأيت كأني وزوجي فالسيارة وهو يوصلني لعملي ذهابا وإيابا ولكن في صمت على غير عادته وعصبيته فالحقيقة ….
    ثم تركني على محطة أتوبيس أمامها سوق لم آر في روعته ونشاطه فالإنتاج في البيع والشراء
    ثم فجأة رأيتني افتح حقيبة اختي التي في يدي وأقول الحمد لله انها غلفت مرآتها حتى لا تجرح يدها ثم استنكرت على نفسي فتح حقيبتها وتركتها
    وفجأة رأيت امامي الفضاء و شمس وقمران واحد على يمينها وهو قمر السنة الجديدة والآخر على يسارها وهو القمر القديم ورأيت جميع وكالات الأنباء من حولي تتحدث والناس يصورون هذا الحدث نادر الحدوث حيث ان القمر القديم سيذهب والجديد يأتي وتأتي معه سنة جديدة وأريد ان اصور هذا ولكن من رهبة وهيبة وعظمة الله والحدث قلت سآخذ هذا الفيديو من اي احد بعد ذلك ..
    ووجدت أمي تصور بهاتفها وتذكر قصة قريبتنا التي هي فالحقيقة تأذت كثيرا من زوجها وطلقت ثم رجعت ومازال هناك مشاكل حتى الان في الحقيقة …..
    ولكن انا في الحلم استنكرت عليها هذا داخل نفسي انها عظمة وهيبة الموقف لا تلائمها الحديث عن هذا الان …
    وفجأة لف القمر القديم حول نفسه بشدة ثم طار بعيدا فالفضاء وبدأ نهار سنة جديدة فالبزوع وانا قلبي يرتجف خوفا من الله و إجلالا لآياته وظللت أقول تبت الى الله ورجعت الى الله وندمت على ما فعلت حتى استيقظت وانا بنفس هذه الرجفة و الخوف من الله ..

    انا متزوجة ومعي أولاد ولكن بيني وبين زوجي مشاكل كبيرة

  5. حلمت اني في السيارة مع اخويا والشمس مشرقة وضايقني نورها في عيني واخويا قلي الشمس تقعد مشرقة ١٨ ساعه ماتغيب في حالة الكسوف او الخسوف ماتفسير الحلم اثابك الله

    1. مرحبا انا فتاة عزباء
      رأيت في منامي الشمس مقلوبة وكان نهار ومع انقلاب الشمس كان مقلوب معها غلاف شفاف وكانت الغيوم مقلوبة ايضا (السماء مقلوبة)
      مع انقلاب هذا الغلاف رأيت بندقية على الشمس
      وفجأة تحول من نهار الى ليل وحصل انفجار ونيران لكن كان بعيد جدا

    2. رئيت في منامي اننا استيقضنا من النوم في الصباح ولكن الدنيا كانت مظلمة فقلت لاهل البيت الشمس مكسفه وفتتحت باب بيتنا لارئ الشمس ووجدتها تشبه القمر بلا نور فضننت انه الليل لكني قارئ ساعتي وهي 11 صباحا فعدت انضر في الشمس فاذا بها على حالها والاجوا مظلمة وارى في السماء سحاب كثيف وكتابه مكتوبه بسحاب اسود لم اقرا منها سوى الحب او الحرب اوماشابه وكان بحال لي انها ايات قرآنية وفي نفس الوقت اضلمت السماء بشده والشمس فيها لكن بلا نور وضهر القمر وظهرت النجوم فدخلت على اهل البيت وانا منذهله مما حصل وهم عندهم الامر عادي فقلت لهم هاذه هي الايه العجيبه للشمس التي تسبق ضهور المهدي
      افتوني في رؤياي

  6. حلمت انه اتاني شخص وقال لي اذا الشمس ماغابت او ماقلبت ذلحين معاد باتشرق وانتظرناها ولم تشرق .وثم انتظرت انا وولدي في جهت الشرق اذا بضوء بداية الصبح او النهار ضوء خفيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *