التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية العيد فى الحلم لإبن سيرين عبر موقع تفسير الاحلام، العيد من المناسبات التى ينتظرها الفرد من وقت لأخر، وذلك لما تضفيه الأعياد من شعور وأحساس بالبهجة لا يوصف ولا يقدر بثمن، وبذلك يعد رؤية الأعياد فى الحلم من الدلالات المحمودة فى المنام والتى تبشر بالخير الكثير والسعادة.

ما دلالة رؤية العيد لإبن سيرين

  • للمسلين عيدان، عيد الفطر المبارك وسمى بذلك لأنه يأتى بعد شهر رمضان المبارك (شهر الصيام)، وهو العيد الصغير، أما العيد الكبير وهو عيد الأضحى المبارك، وسمى بذلك لأن الله عز وجل قد فدى سيدنا إسماعيل إبن سيدنا إبراهيم بذبح عظيم، ولهذا أطلق على العيد الأضحى هذا الأسم نسبة الأضحية.
  • وقال محمد بن سيرين بكتابه تفسير الأحلام الكبير أن رؤية الأعياد فى الحلم دلالة على الأخبار السارة والسعيدة التي ستحل على الرائى فى القريب العاجل، وتبشر الرؤية بزوال الهموم والمتاعب والتحديات وتخطي الأزمات والكرب.
  • وقد تشير رؤية الأعياد فى حلم الشخص العاصى أو المذنب إلى قبول التوبة وصلاح أحوال الرائى ونيل المغفرة والعفو من الله عز وجل، كما أنها بشارة بالخروج من حالة الضيق والكرب التى يمر بها الرائى، وهى دلالة على الترف والرفاهية والعثور على ضالة الشخص ومبتغاه، والرفاهية فى حياته خلال الفترة المقبلة.

رؤيه عيد الاضحي في المنام

  • أما عن تفسير رؤية عيد الأضحى فى الحلم فهو دلالة على زوال الهم والغم والكرب الشديد، وفك أسر الشخص الأسير، وخروج السجين من سجنه والفرج القريب للمسجون، ومصاحبة ومصادقة الأشخاص الصالحة الصابرة.
  • أما عن رؤية الشخص فى نومه لرؤية أعياد أخرى غير عيد الفطر أو عيد الأضحى فهو دلالة على المتاعب والضيق أو ترك العمل أو نقص فى المال، ورؤية أى عيد معروف فى نوم الرائي دلالة على الفرج القريب والسرور والفرح القريب، وزوال المتاعب، والله أعلم.

ما دلالة حلم العيد لابن شاهين

  1. ذكر إبن شاهين أن رؤية العيد فى الحلم دلالة على الأفراح والمباهج والسرور الذى سيحل على الرائى بعد فترة من الهموم والغم والضيق، والفرج القريب بعد كرب شديد.
  2. أما عن رؤية أى أعياد أخرى غير متعارف عليها فى الحلم دلالة على وقوع الرائى فى متاعب ومشاكل فى العمل أو زوال سلطة أو جاه أو ضياع مال ونفوذ، وعليه تكون تلك الرؤية بمثابة رسالة للرائى بمراجعة أمور وشئون حياته جيدا لتخطى فترة الضيق ووقف الحال.
  3. ورؤية عيد الأضحى فى الحلم دلالة على الرزق والمال والبركة فى حياة الرائى وفى ماله وتجاوز ظلم الأعداء ونصر قريب، والله أعلم.

العيد فى الحلم للنابلسى

ولم يختلف ما ذكره عبد الغنى النابلسى عن ما ورد من تفسير لرؤية العيد فى الحلم، لما سبقه من المفسرين أمثال إبن سيرين وإبن شاهين، حيث قال النابلسى أن العيد دلالة على زوال الكرب والمتاعب وذهاب للأحزان والضيق، وحلول للفرح والسعادة، والله أعلم.

وننتهي من مقال اليوم، ويمكنكم ترك استفساراتكم أسفل المقال برفقة حالة الرائى الاجتماعية.

التعليقات

  1. لقد رايت هاته الرؤيا منذ 3سنوات
    انني كنت اعمل خادما في احد البيوت وبينما كنت اكنس الارض من الغبار بالمكنسة دخل الى البيت الرسول صلى الله عليه وسلم و جلس بالقرب مني و كان معه ابي بكر و علي و صحابي اخر لا اتذكر اهو عمر ام عثمان رضي الله عنهم وقفو بجانبه وطلب مني الصحابة تعزية الرسول صلى الله عليه وسلم في ابنته فاطمة رضي الله عنها اما انا فقط كنت مستغربا لانني لم اكن اعلم انني اعمل في بيت الرسول صلى الله عليه وسلم وقمت بالتقدم نحو الرسول صلى الله عليه وسلم لتعزية وقلت له عبارة التعزية التي لدينا في المغرب واتذكرانني كنت خجلا لانني كنت تارك للصلاة انذاك واقول في نفسي انني لا استحق ان اكون هنا وان عملي السيئ يجعلني لااستحق ان اكون معهم وانا وختمت قائلا اقسم بالله امام الله ورسوله انني سانشر الاسلام في العالم لاستحق تواجدي مع الرسول صلى الله عليه وسلم وصحابته.
    الغريب في هاته الرؤيا ان فاطمة رضي الله عنها ماتت بعد الرسول صلى الله عليه وسلم وليس في حياته ارجو تفسير هاته الرؤيا من فضلكم

    1. ان كانت رؤياك للرسول علية افضل الصلاه والسلام بنفس مواصفاتة كما ذكرت فى الكتب يدل على انك تحس بالتقصير فى حق الله وعلى صلاح حالك ودينك والتقرب الى الله باذن الله

  2. سلام عليكم ..حلمت انى كنت بمتحن فزيا وكان هو انتحان اخر السنة لكن كنت بمتحن ف بيت جدتى ومعايا واحدة صحبتى ..وكنا بنتقل الاجابات كلها من الكتاب ..وجه معاد تسليم ورقة الامتحان لكن كان لسه فاضلي صفحات كتير محلتهمش ف الامتحان .. مع الغلم انا ف ثاموية عامة ..هل هذا يدل على شيء سيء بالنسبة لامتحان اخر السنة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *