التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية حلم الحصان في المنام للنابلسي ، يعتبر الحصان من الحيوانات القوية والاصيلة والتي تحمل دلالات جيدة لدى رؤيتها في المنام وهو ما اجمع عليه معظم علماء تفسير الاحلام لذلك سوف نتعرف سوياً على تفسير رؤية الحصان في المنام في عدة مواضع مختلفة.

تفسير رؤية الحصان لابن سيرين

  • فسر ابن سيرين وجود الحصان في المنام على انه رمز للكرامة والقوة والشجاعة فمن يرى في منامه انه يركب حصاناً فهذا يدل على الخير في حياته بشكل عام وإذا كان هذا الحصان مزين فهذا له دلالة على ارتفاع مكانة صاحب المنام بين الناس وانه مثال للأمانة والشرف.
  •  ورؤية وثب الحصان في المنام تدل على تحقيق ما يتمناه صاحب المنام او الاستجابة لدعائه كما ان رؤية الحصان من بعيد في المنام تدل على الاخبار السارة والخير لصاحب المنام ومن رأى نفسه يركب حصان جامح لا يستطيع ايقافه فهذا له دلالة على ارتكاب المعاصي وشرب حليب الحصان في المنام يدل على شجاعة وبسالة صاحب المنام كما ان رؤية النزاع والقتال مع الحصان في المنام تدل على النزاع مع شخص آخر في الواقع ومن رأى حصاناً يموت في منامه فهذا دليل على اقتراب اجله.
  • ومن رأى في منامه انه يرتدي ثياب الفروسية ويقود الحصان فهذا دليل على علو شأن صاحب المنام والأمان من اعدائه ورؤية تدافع مجموعة من الخيل بين المنازل تدل على سقوط الامطار.

تفسير رؤية الحصان للنابلسي

  • فسر النابلسي رؤية الحصان في المنام على انها كل الخير وسعة الرزق والنصر على الاعداء وارتفاع المكانة بين الناس فمن رأى انه يمتلك حصاناً في المنام فهذا دليل على السفر ومن رأى انه يمتلك مهراً فهذا له دلالة على ان صاحب المنام سوف يرزق بطفلاً جميلاً وذكياً.
  •  ومن رأى انه يقتل حصاناً في منامه فهذا دليل على القوة والرزق الوفير من المال ويمكن ايضاً ان تدل رؤية الحصان في المنام على الزواج من امرأة ذات نسب اصيل وعلى قدر كبير من الجمال والتدين ومن رأى في منامه انه يقوم برعاية الخيل فهذا دليل على توليه امور الناس في شيء ما او رزقه بابن بار يكون له حظ وفير من الذكاء والفراسة ومن رأى في منامه انه يركب حصاناً له اجنحة ويطير به فهذا دليل على السلطة وتوليه منصب كبير او ان يرزقه الله بزوجة صالحة ومطيعة اما من رأى ان الحصان قد قام بعضه في المنام فهذا يمكن ان يدل على توليه منصب عسكري.
  • ومن رأى حصاناً في منامه وقد ازداد شعره فهذا دليل على الزيادة والبركة في المال والاولاد ورؤية اعداد من الخيل الحرة دليل على تجمع اعداد من النساء في فرح او مأتم ومن رأى في منامه حصاناً ينازعه ويقاتله فهذا دليل على انه سيرزق بولد يكون من أكثر الناس صلاحاً وتقوى او يمكن ان يصبح قائداً في مجاله.

تفسير رؤية الحصان لابن شاهين

  •  اتفق ابن شاهين مع النابلسي وابن سيرين في تأويل رؤية الحصان في المنام على انها تعني العزة والكرامة والقوة والمال الوفير فمن رأى نفسه يركب حصاناً ويجري به فهذا دليل على ارتفاع مكانة صاحب المنام.
  •  وإذا سقط من على الحصان يدل ذلك على فقدان المال او السلطة او حتى فقدان الزوجة كما هو الحال في رؤية بيع الحصان فهي تدل ايضاً على فقدان اشياء غالية او اشخاص من اقارب صاحب المنام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *