التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية عيد الفطر في الحلم عبر موقع تفسير الأحلام، العيد أو الأعياد في الحلم بشكل عام من الدلالات التى تبشر بكل الخير والبركة والسعادة في حياة الرائي، كما أنها من الدلالات التى تبشر الرائى بزوال أى متاعب أو هموم أو ضيق أو تحديات وصعوبات قد يكون واقع فيها خلال تلك الفترة،و للمسلمين عيدان عيد الفطر وعيد الأضحى، وسمي عيد الفطر بهذا الاسم حيث أنه يأتي بعد شهر الصوم (شهر رمضان المبارك)، ومن خلال موضوعنا اليوم سوف نستدل على تفسير رؤية عيد الفطر في الحلم وفقا لما ورد عن إبن سيرين النابلسي ،إبن شاهين.

ما دلالة عيد الفطر لإبن سيرين

  • فسر الشيخ العلامة محمد بن سيرين أن رؤية عيد الفطر في الحلم من الدلالات التى تبشر بالخير الكثير، وحل أى مشاكل وزوال المتاعب والتحديات، وبشارة بزوال الهموم والمتاعب والضيق، ودلالة على حلول البركة والأحداث السعيدة على أهل بيت الرائي في القريب العاجل بإذن الله.
  • كما أن إبن سيرين قد ذكر في كتابه تفسير الأحلام الكبير أن رؤية عيد الفطر المبارك من ضمن الدلالات التي تشير إلى تقبل الله عز وجل توبة الرائي، دلالة على الفرج بعد الكرب الشديد، وبشارة برجوع الغائب أو المسافر، والله أعلم.

ما دلالة عيد الفطر للنابلسي

أما عن ما ورد من تفسير رؤية عيد الفطر في المنام عند عبد الغني النابلسي حيث قال في كتابه تعطير الأنام في تفسير المنام أن رؤية عيد الفطر المبارك من الدلالات المحمودة والتى تبشر بالخير كله، وزوال الهموم والضيق والشفاء للمريض، والفرج واليسر بعد العسر الشديد، وحياة أسرية سعيدة مستقرة بعد خلافات ومشاكل متعددة، والله أعلم.

عيد الفطر لإبن شاهين

أما تفسير إبن شاهين فقد أختلف قليلا حيث قال؛

  1. من يرى في نومه كأن الناس يحتفلون بقدوم العيد فذلك دلالة على هم وضيق أو دين على الرائي وجب السداد، و يعينه الله عز وجل في كشف همه وغمه وسداد دينه، وعيد الفطر في حلم الرائى الذى تعرض لظلم أو قهر دلالة على ظهور الحق وكشف الباطل ورد اعتبار للرائى وسط الأهل والأقارب والمجتمع ككل.
  2. وقد أكد إبن شاهين على ما قاله إبن سيرين من تفسير، في أن رؤية عيد الفطر هى بشارة للعاصي بقبول التوبة واستجابة للدعاء، وبشارة بالفرج والفرح والأخبار السارة، ونيل العفو والمغفرة في حياة الرائي، كما أنها بشارة بعودة الذى طال غيابه، أو سماع أخبار عن شخص مسافر انقطعت عنه الأخبار منذ فترة، والله أعلم.

وبذلك نصل إلى نهاية مقال اليوم في تفسير رؤية عيد الفطر في الحلم، برجاء ترك التعليقات مع تحديد حالة الرائى الإجتماعية أسفل المقال.

التعليقات

  1. انا فتاة عزباء عمري 18 سنة وحلمت اننا كنا فاول ليلة عيد الفطر وكان عندنا ضيوف والضيوف كانو بنات خالة امي وحريم اخوانهم وانا كنت فالبيت ومعايا مرت ابوية زكنت لابسة فستان

  2. انا فتاة عزباء حلمت ان سافرنا نشوف اخوي المغترب يدرس برا اصغر مني .فلما شفته حظني وكنا مبسوطين . وكان وراء اخوي شخص لابس ثوب وشماغ كانه كاشخ .ف كان يناظرني ويلف ف جاء يبي يصور ايد اخوي صور ايدي قالو له اخواني تبي تصور ايد اختنا قال كنت ابصور ايد اخوكم فشفت ايد اختكم فصورتها وكانت ايدي بلمنان حلوه ولابسه اكسوار .

  3. حلمت اني كنت امش مع صديقي النصراني واشتريت رغفين خبز للسحور وبعد ذلك سمعت اذان الفجر ولم استطيع ان اكل الرغيفين لان السحور ولي وبعدها كملت طريقي ودخلت مبني ورايت من نافذة منة انا رجل وامراة يجامعون بعضعهم وفجاة اتي شخص غريب وامسك بي وقال لي سنراجع الكاميرات لنري دخولك من المبني.
    الحاله. اعزب
    الوقت قبل الفجر وبعد الاستيقاظ صليت الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *