التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية المشط الخشبي ومعناه في المنام ، من المعروف أن الرؤيا الواحدة ذات زوايا وأبعاد تختلف فيما بينها من حيث التأويل والتفسير وكما هو الحال لكل رؤيا يختلف تفسير رؤية المشط في المنام على حسب الرائي لهذه الرؤية سواء كان رجلاً أم امرأة متزوجة أم امرأة حامل بالإضافة إلى اختلاف تفسيرها أيضاً وفقاً للألوان التي يظهر بها المشط في المنام وفيما يلي نتناول ما يخص تأويل رؤية المشط في المنام بالتفصيل الآتي:

تفسير رؤية المشط في المنام للرجل

  • إذا كان صاحب الرؤية رجلاً ورأى في منامه أنه يمشط شعره فهذا دلالة على الرزق أو المصاهرة من شخص معروف.
  • وإن كان يمشط شعره بمشط فضي دلالة عل حصوله على كثير من الأموال وإن رأى مشطاً خشبياً فيدل ذلك على أنه رجل يهتم ويعتني بأهله وأسرته.
  • وإن رأى أنه يهدى زوجته مشطاً فدلالة على الصلح بينهما بعد خصام أما إذا رأى أن شخصاً يهديه مشطاً فهذا يدل على حصوله على وظيفة أو رزق حلال والله أعلم.

تفسير رؤية المشط في المنام للفتاة العزباء

  • تكون هذه الرؤيا بشارة خير فإذا رأت الفتاة العزباء المشط في منامها دلالة على أن أخبار سعيدة ستطرق بابها وإن كانت تمشط شعرها فإن ذلك يدل على أن أمنياتها سوف تتحقق بمشيئة الله تعالى.
  • وبالنظر إلى دلالات نوع ولون المشط نجد أنه عندما تحلم العزباء بمشط ذهبي معناه دخول شخص في حياتها إما أن يكون صديقاً وفياً أو علاقة حب بينما المشط العاجي دلالة على النجاح والتفوق أما المشط الخشبي يدل على أنها سترتبط بشخص يتصف بالطيبة أما المشط المصنوع من الحديد فهو دلالة شر حيث يدل على وجود أناس في حياتها يضمرون لها الكره ويسيئون فيها بكلام من وراء ظهرها والله أعلم.
  • إن رأت العزباء شخصاً يهديها مشطاً في المنام فهذا يدل على المشاركة في أعمال عديدة مع ذلك الشخص.

تفسير رؤية المشط للمتزوجة

  • إذا رأت المتزوجة أنها تمشط شعرها فتدل على الفرح والسرور والرزق وحلول البركة في دارها.
  • وفى مدلول ألوان وأنواع المشط في حلم المتزوجة نجد المشط الذي لونه ذهبي دلالة على تعرضها للظلم من زوجها والمشط المصنوع من الحديد يدل على الهموم والأحزان والمشط المصنوع من الخشب يدل على الأخبار الجيدة والاستقرار أما المشط المصنوع من البلاستيك فيدل على أنها تتعامل مع زوجها معاملة حسنة وإن رأت زوجها يمشط لها شعرها في المنام فهذا بشارة على الحمل القريب والله أعلم.
  • وإن رأت المتزوجة أحداً يهديها مشطاً في المنام فذلك دلالة على الخيرات والمنافع الكثيرة التي ستحصل عليها من خلال ذلك الشخص.

تفسير رؤية المشط للحامل

  • إذا رأت الحامل نفسها في المنام أنها تقوم بتمشيط شعرها فإن ذلك يدل على اقتراب ولادتها
  • والمشط الذهبي في منام الحامل بشارة على أنها سترزق بمولود جنسه ذكر على عكس المشط الفضي حيث يدل على إنجاب الإناث وإذا كانت تمشط شعرها بالمشط الخشبي في منامها يدل ذلك على الصحة الجيدة والله أعلم.

التعليقات

  1. رأيت في منامي ان 2من ضروس الفك العلوي سقطت و تفتت من دون سيلان الدم و خروج منها سحالي و افاعي ليست حية وإنما صلبة لونها خضراء ماىلة للاصفر و شكراً جزيلاً

    1. السلام عليكم
      حلمت بأنني أجلس مع أبي وأمي في صالون منزلنا وكأننا في مساء رمضان وكنا نتحدث في موضوع خطبتي ثم دخلت إحدى بنات عمي فجأة ودخلت أخواتها بعدها وكنا جميعًا سعداء ثم لفت انتباهي أن ابنة عمي الكبرى التي دخلت أولًا بعد سقوط ما كان يغطي رأسها قد حلقت شعرها بالكامل وكان فيه مثل الجروح وعندما سألناها لم ترد لكن أخواتها أخبرنني أنها كانت تعاني من مرض شديد وحلقته كي تتعالج
      مع العلم أن بنات عمي قليلات الزيارة لبيتنا ما عدا الكبيرة التي تعتبر الأقرب والألطف منهن
      وأني مخطوبة حقيقة لكني غير ممتنة لهذه الخطبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *