التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية الصلاة في المنام للامام الصادق ، الصلاة أهم ركن من أركان الإسلام فهي عماد الدين وقد يرى الشخص في منامه أنه يصلى وبالتالي سنتناول تفسيرات عديدة لإبراز جوانب رؤيا الصلاة بالنسبة لمفسري الرؤى والأحلام على رأسهم ابن سيرين بالإضافة إلى تفسير رؤيا الصلاة للرجل أو الفتاة العزباء أو المرأة المتزوجة أو الحامل على النحو التفصيلي الآتي:

تفسير رؤيا الصلاة لابن سيرين

  • الأصل في رؤيا الصلاة أنها رؤيا محمودة ذات دلالات خير كثيرة حيث أن صلاة الفجر بشارة بتحقيق الأمنيات وصلاة الظهر دلالة على مجيء أو تمام الأمر الذي طال انتظاره أما صلاة العصر تشير إلى انقضاء وزوال الظروف الصعبة والشدائد التي يمر بها صاحب الرؤية  .
  • بينما تدل صلاة المغرب على أن هناك حاجة لصاحب الرؤية ولكنها تقضى بمشيئة الله تعالى بينما صلاة العشاء فتكون دلالة على الرزق والستر بالإضافة إلى صلاة الجمعة التي تشير إلى الفرج وزوال الكرب والله أعلم.
  • بالإضافة إلى ما سبق صلاة العيد والتي تحمل بشارة بعودة شخص كان مغترباً بينما صلاة عيد الفطر وصلاة عيد الأضحى لهما دلالات مختلفة فالأولى تدل على الرزق المبارك فيه .
  • أما الثانية فتدل على سداد ما كان على الرائي من ديون والله أعلم.

تفسير رؤيا الصلاة للإمام الصادق

  • تدل الصلاة في منام الرائي على الدعاء المستجاب وتحقق الأمنيات التي طالما تمناها الشخص وترجى تحققها من الله عز وجل.
  • ومن رأى نفسه في منامه إماماً في الصلاة فإن ذلك يدل على تقلده لمركز عالٍ أو حصوله على مال.
  • وما قيل في شر هذه الرؤيا إذا رأى الشخص في منامه أنه يصلي في مكان غير طاهر حيث تحمل دلالة على الوقوع في المحظورات كعلاقة جنسية حرمها الله أو الحصول على رزق أو مال غير حلال والله أعلم.

تفسير رؤيا الصلاة للفتاة العزباء

إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنها تصلى فهذه دلالة على استجابة دعاء أو بشارة بالزواج، كما أنها لو رأت رؤيتها أنها الإمام في الصلاة فهذا يدل على شخصيتها القيادية وأنها تتحكم في زمام الأمور بينما لو كانت تصلى خلف رجل فهذا يدل على صلاحها وأنها ستتزوج رجلاً صالحاً والله أعلم.

تفسير رؤيا الصلاة للمرأة المتزوجة

إن رأت المرأة المتزوجة في منامها أنها تصلى فهذه تكون دلالة على أنها امرأة صالحة ترعى أهل بيتها وإن كانت لا تنجب فتكون هذه الرؤيا دلالة على الإنجاب والرزق بالذرية الصالحة أما إذا رأت أنها تصلى وزوجها كان إماماً لها فهذا يدل على صلاح وتقوى كلاً منهما وأنهما يتعاونان على البر والتقوى والخيرات.

تفسير رؤيا الصلاة للمرأة الحامل

إذا رأت الحامل في منامها أنها تلد مولودها أثناء صلاتها في المنام فهذا يدل على أن مولودها سيكون ابناً صالحاً من أهل التقوى والصلاح، وفى الأصل إن رأت الحامل في منامها أنها تصلى فهذه دلالة عل يسر وسهولة ولادتها بمشيئة الله تعالى وإذا رأت أنها تتوضأ الوضوء دلالة على زوال الهم وهذا يدل على أنه ستكتب النجاة لها ولمولودها والله أعلم

التعليقات

  1. رات زوجتي في المنام انها وابنائي معي في الفندق بمكة المكرمة وانا قلت لها اتركي الاولاد ولن يحدث لهم شي واذهبي معي نصلي الجمعة في الحرم وهي قالت لي ناخذ معنا ابننا الكبير للصلاة ونترك باقي الاولاد .
    مع العلم انه نفس يوم الرؤية انا ذهبت العمرة لوحدي وتركتهم بالبيت

  2. حلمت بأني كنت في مركز إسلامي نسائي مع امي وأقامت صلاة الظهر وقمت بالأصطفاف للصلاة لكن واحدة من والمحاضرات قالت انه هناك قطعة من القماش صغيرة مطرزة التي تحب أن تأخذها كي تسجد عليها قالت إلى بجانبي قالتلي لا تأخذها وانا قلت اني يأخذها كي اضعها في الغرفة ومرت المسئولة وكنت ارفع يدي اعطيني ولكنها لا تراني فرفعت يدي واخذتها وكانت عبارة عن شال يوضع على الكتف وكان لونه بنفسجي فاتح

    1. رأيت بأني أصلي بخشوع لابسة شرشف صلاة لونه أحمر داكن ودخلت علينا بالبيت اختي تلبس عباية سوداء ونقاب اسود وحدقت بعيونها علي بشدة وأنا أصلي حتى أني في الصلاة تأذيت من نظراتها نزلت رأسي أريدها تخفف من نظراتها وهي واقفة فترة طويلة ولاتتحرك فقط تنظر لي وأنا أصلي وكأنها مندهشة انتهى

  3. السلام عليكم
    رأيت مناما تكرر معي مرتين وهو اني اصلي في المنام وانا مستلقي على ظهري ودائما تكون الصلاه ركعة واحده وتشمل جميع اركان الصلاه حتى التسليمتين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *