الرئيسية » تفسير ابن سيرين » تفسير رؤية الكبش والأضحية في الحلم

تفسير رؤية الكبش والأضحية في الحلم

تفسير رؤية الكبش والأضحى في الحلم عبر موقع alahlam، تعتبر رؤية الكبش والأضاحى من الدلالات التى تحمل العديد من التأويلات والمعانى والتى أغلبه يبشر بالخير وزوال الهموم والكرب، ومن خلال مقال اليوم سوف نستدل على تفسير رؤية الكبش والأضحية في الحلم للرجل والمرأة.

ما دلالة الكبش في الحلم ؟

  • تشير رؤية الكبش والأضحية في الحلم وفقا لما قيل في كتاب تفسير الأحلام الكبير لمحمد بن سيرين، أن الكبش هو رمز لتولى الرائي للمناصب العليا، والمراكز المرموقة بالتحديد في رؤية الكبش الكبير ذو القرون، بينما الكبش حالي من القرون في الحلم دل على الشخص الضعيفة،والشخص مسلوب الأرداة والضعيف.
  • وتشير رؤية ذبح الكبش دون وقوع مناسبة لذلك دلالة على الحظ السعيد للرائي وإسترداد الرائي لحقه وعودته إليه، بالتحديد عند ذكر أسم الله على الأضحية والتضحية والذبح وفقا للشريعة الأسلامية، وعلى العكس في حسن رؤية ذبح الأضحية بما ينافى الشريعة الأسلامية حيث ينذر إلى التعرض لظلم وجور ومصيبة كبيرة، والله أعلم.
  • وتشير رؤية ذبح الأضحية أو الكبش للأكل من لحمها دلالة على الرزق والمال أو التوبة النصوحة، كما أنها من الدلالات التى تبشر بالشفاء للمريض أو الواج للأعزب والعزباء، أو هو نصر على الأعداء.
  • رؤية قرن الكبش في الحلم دلالة على المال في حلم الرجل وعلى الشرف في حلم المرأة، وصوف الكبش في الحلم دلالة على النعم والخير الكثير بإذن الله، والله أعلم.

ما دلالة حلم الكبش للعزباء؟

تشير رؤية الكبش في حلم الفتاة العزباء إلى الرجل الصالح ذو الأخلاق الحميدة، ورؤية ذبح العزباء للكبش في نومها دلالة على الأخبار السارة في حياتها، ورؤية صوف الكبش دلالة على الرزق الواسع، ورؤية دم الكبش دلالة على العفة والطهارة، ونطح الكبش للعزباء دلالة على الزواج القريب، والله أعلم.

الكبش في حلم المتزوجة

  1. وعن تفسير رؤية الكبش والأضحية في حلم المرأة المتزوجة فهو دلالة على الزوج الطيب نقى القلب وذلك إذا كان الكبش لونه أبيض، ورؤية الكبش الأسود دلالة على الحمل القريب، ورؤية شراء كبش أسود في نوم المتزوجة دلالة على البركة في حياتها وبيتها.
  2. كما أن رؤية المرأة المتزوجة لذبح الكبش في الحلم دلالة على الشفاء للشخص المريض، والخروج من متاعب وتحديات كبيرة في حياة الرائي، ورؤية المرأة المتزوجة لكبش سمين دلالة على الأخبار السارة، والله أعلم.

الكبش في حلم الحامل

وعن رؤية الحامل للكبش في نومها فهو دلالة على البكة في حياتها والأستقرار وتخطى للمتاعب وزوال للهموم وبشارة بالحظ السعيد وقيل أنها دلالة على إنجاب الذكر، والله وحده أعلى وأعلم.

وهنا نصل لختام مقال اليوم وبرجاء ترك التعليقات أسفل المقال مع الحالة الأجتماعية للرائي.

2 تعليقان

  1. أنا رأت في المنام كنت في المنزل و كان ابي امر اخي يقتل حصان لكن احنا حاولنا نمنعوا بس يروح ابي نترك الحصان يهرب الا ان أخي رفض ذلك و نفد اوامر أبي و حينما جاء ابي للبيت سأل اخي كيف قتلته قال خنقته بالوسادة و أراه الوسادة و عليها اثار وجه الحصان

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*