التخطي إلى المحتوى

تأويل رؤية السجن في المنام للنابلسي وابن سيرين ، أن رؤية السجن في المنام من الأشياء المحزنة والمفزعة للإنسان حيث انه مكان غير محبب للتواجد فيه ويدل على الظلم والقيد والسجن من الأشياء المحيرة بالنسبة رؤيتها في المنام فالكثير من الناس لا يعرف تأويلها والتفسير الخاص بها لذلك جمعنا لكم عدة آراء لعلماء تفسير الاحلام عن تفسير رؤية السجن في المنام.

تفسير السجن في المنام لابن سيرين

  • فسر ابن سيرين السجن في المنام على أنه يحمل عدة معاني لمن يراه وذلك حسب احداث المنام نفسه فيمكن أن يشير السجن في المنام على العمر الطويل او متاعب الدنيا والهموم والاحزان .
  • من رأى انه يدخل السجن بناء على اختياره ففي هذا دلالة على الصحة الجيدة وعدم المعاناة من المرض .
  • رؤية السجن مفتوحاً في المنام تدل على نجاة صاحب المنام من الشر رأى سجن مجهول المكان والهوية في المنام فهذا يدل على مواجهة الصعوبات في الحياة .
  • ومن رأى نفسه في السجن وكان مظلوماً فهذا يعني ظلم يقع عليه من أحد المقربين منه او يمكن ان يدل على قسوة أهل صاحب المنام.

تفسير رؤية السجن للعزباء

من رأت نفسها في السجن في منامها وكانت فتاة غير متزوجة فهذا دليل على زواجها من رجل ثري ورؤية الخروج من السجن في المنام من الأشياء التي تدل على سماع الأخبار السارة أو حدوث شيء ايجابي يسعد صاحبة المنام.

تفسير رؤية السجن للمتزوجة

إذا رأت المرأة المتزوجة انها داخل السجن فهذا دليل على اقتراب الرزق والخير الوفير منها وإذا رأت انها تزور زوجها في السجن في منامها فهذا دليل على زوال الهموم والاحزان وأنها سوف تنعم بحياة مستقرة.

تفسير رؤية السجن للمرأة الحامل

تدل رؤية السجن في منام المرأة الحامل على سهولة الولادة وعلى أنها سترزق بطفل سليم ومعافى ودليل ايضاً على زوال الهم والكرب من حياتها.

تفسير الخروج من السجن في المنام

فسر العلماء كثيراً من مواضع رؤية السجن في المنام وعن الخروج من السجن قالوا إنه من رأى نفسه يخرج من السجن بعد تبرئته فهذا يدل على زوال الهموم والمتاعب والحصول على الرزق وتحقيق امنية غالية لصاحب المنام واستجابة دعائه .

ومن رأى نفسه يخرج من الجن بعد اعتقال فهذا يدل على الحرية والحياة السعيدة وزوال المشاكل التي يعاني منها والاعمال الصالحة في الدين والدنيا

ومن خرج من السجن واراد العودة اليه مرة اخرى في منامه فهذا يدل ايضاً على جلاء الهموم وزوال المشاكل من حياته وحمايته من الأعداء ومن شر قد يصيبه ومن رأى في منامه أنه هرب من السجن فقد يدل ذلك على أحد امرين اما ان ينعم بحياة مستقرة وهادئة او قد يكون إنذار باقتراب موته.

تفسير رؤية السجن في المنام للنابلسي

اتفق النابلسي في تفسير المنام السجن مع ابن سيرين حيث انه قال عنه انه يمكن ان يكون زوال هم أو مرض لصاحب المنام او المكيدة من الاعداء او على تراكم الديون وغيرها من التفسيرات حسب موضع وتأويل الحلم.

التعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    رايت انا اسير في الطريق مع جماعه وكنت انتعل مشاية وفي نفس طريقنا وجدنا نساء يلبسن ثياب حمراء ومشايات حمراء ولما اختلطنا معهن واضعت فرده من مشايتي وظللت ابحث عنها فاخذتها واحدة من النساء وتركت لي فردة مشايه حمراء وناديت عليها لم تسمعني ولبست فردة المشايه الحمراء وفجأة رايت نفسي داخل السجن ودخل علينا العسكري يحمل ورقه ونادي علي اسمي وقال لي سرطان.ففهمت انهم حينما فحصوا فردة المشايه الحمراء تبينت معهم نتيجه الفحص هذه وخرجت من العمبر فوجدت ان المساجين قيدوا جميع الحراس ويحاولون الهرب بسيارة السجن فصعدت معهم السياره للهرب وكانت السياره مليئة بالاسلحه الرشاشه ومدفع كبير.
    الي هنا انتهي حلمي.
    متزوج ولي ٣ اولاد
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *